وفد من منظمة "تطوّع" الفلسطينية يختتم زيارته للأردن

وفد من منظمة "تطوّع" الفلسطينية يختتم زيارته للأردن
رام الله - دنيا الوطن
أختتم وفد من منظمة "تطوّع" الفلسطينية زيارة هامة إلى العاصمة الأردنية عمّان ضمن برنامج عمل امتد على مدار يومين، التقى خلالها الوفد مع مركز حياة الأردن وهيئة شباب كلنا الأردن ومؤسسة التعاون ومركز الناطور للأبحاث والدراسات.

وضم الوفد رئيس مجلس ادارة منظمة "تطوع" الدكتور عبد الله كميل، و رياض خنفرمدير العلاقات الدولية والعربية، وأعضاء مجلس الادارة ختام الديك وحامد أدريس.

واستهل الوفد زيارته لمركز حياة الأردن، حيث رحب الدكتور عامر بني عامر مدير عام مركز حياة الأردن، بوفد منظمة "تطوع"، مستعرضاً السيرة التنموية الطويلة لمركز حياة الأردن ومجالات الاهتمام والمنجزات والبرامج والمشاريع التي حققها المركز على مستوى الأردن والمنطقة. 

وأشاد بني عامر بمستوى عمل منظمة "تطوّع" وبرامجها ورؤيتها، وأبدى استعداد مركز الحياة لتدريب طواقم عمل منظمة "تطوّع" وتسخير الخبرات الواسعة لمركز حياة الأردن لتطوير الأنظمة البرامجية والبشرية للمنظمة في فلسطين، مؤكداً التزام مركز الحياة الأردن المستمر بدعم مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية.

وتناول اللقاء التباحث في بناء برنامج شبابي عربي تطوعي، يستند الى منظومة عمل عربية شبابية مشتركة في كافة مناطق الوطن العربي، وبما يؤسس لبرامج تطوعية موحدة للشباب العربي، وبما يدعم عملياً تنفيذ فعاليات موحدة تنمي من قيم
وثقافة التطوع على المستوى العربي، والاستفادة من تجربة منظمة "تطوع" الفلسطينية في هذا المجال.

كما قام الوفد بزيارة لمقر "هيئة شباب كلنا الأردن" والاجتماع بمدير عام الهيئة الأستاذ عبد الرحيم الزواهرة والمدير الإداري والمالي في الهيئة، حيث رحب الزواهرة بالوفد مستعرضاً أمامه أعمال هيئة شباب كلنا الأردن وامتدادها وخططها ومنجزاتها على مستوى شباب الأردن باعتبارها الذراع الشبابي لصندوق
الملك عبد الله الثاني للتنمية، مؤكداً حرص الأردن قيادة وشعباً ومؤسسات مجتمعية على تحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال.

وتطرق اللقاء الى التباحث في تنظيم المؤتمر الشبابي العربي حول العمل التطوعي في كل من فلسطين والأردن بشكل مشترك خلال الفترة المقبلة، وهو المؤتمر الأول الذي سيختص بآليات بناء برنامج توعوي وميداني يهدف إلى تكثيف جهود بناء
مجتمعات عربية تتحلى بقيم التطوع كثقافة وكعمل، وذلك بالتعاون مع المؤسسات العربية الرسمية والمجتمعية والمؤسسات الأكاديمية المختلفة.

والتقى الوفد خلال الزيارة بمحمود الناطور، مدير عام مركز الناطور للدراسات والأبحاث، بحضور طاقم عمل المركز، حيث تم الاطلاع على منجزات المركز، والبرامج البحثية التي تخص القضية الفلسطينية، اضافة الى آليات الاستفادة من الدراسات
القيمة والمؤلفات التي يعدها المركز على مدار العام.

كما زار الوفد مؤسسة التعاون والتقى بعضو الجهاز التنفيذي للمؤسسة ناصر العالول، حيث تم اطلاعه على برامج العمل التي تنفذها منظمة "تطوّع" في فلسطين ورؤيتها للعمل على النطاق العربي مستقبلاً. كما تطرق اللقاء الى بحث آفاق التعاون المستقبلي بين منظمة "تطوع" ومؤسسة التعاون في اطار برامج العمل مشتركة الأهداف.

من جانبه وجه الدكتور كميل شكره وتقديره باسم منظمة "تطوّع" لمستضيفي الوفد كافة، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين والقيادتين الأردنية والفلسطينية، ومنوهاً الى أن منظمة "تطوع" حرصت على أن يكون الأردن هو نقطة الانطلاق الأولى ومحطة العبور المعنوية الأولى ذات المغزى باتجاه المنطقة العربية، وذلك من خلال تأسيس وحدة مختصة بالعلاقات العربية في هيكلية منظمة "تطوع".

بدوره أشار خنفر، الى أن منظمة "تطوع" ستنظم جولات عدة الى عدد من الدول العربية والعالمية لفتح جسور التواصل الدائم مع نشطاء العمل الشبابي والمؤسسات الشبابية العربية والدولية كأولوية قصوى في نطاق خططها للعمل الدولي والعربي على المدى القريب، وبما يصب في خدمة المجتمع الفلسطيني وقطاع الشباب فيه بالتحديد.