الجزائر: بوتفليقة يعفو عن تشاديين كانوا ينقبون عن الذهب

الجزائر: بوتفليقة يعفو عن تشاديين كانوا ينقبون عن الذهب
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

أصدر الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة مرسوم عفو لفائدة العشرات من الرعايا التشاديين، ينتمون إلى فريق تنقيب عن الذهب، ألقى الجيش الجزائري القبض عليهم، بعد أن أقدموا على التنقيب في الأراضي الجزائرية عن الذهب دون ترخيص.

وقالت وكالة الأنباء الصينية أن الرعايا التشاديين تم ترحيلهم الخميس إلى بلدهم، بعد أن كانوا قد حوكموا وأدينوا بالسجن، قبل أن يصدر الرئيس بوتفليقة مرسوم عفوا لصالحهم، وتم نقلهم إلى بلدهم الأصلي، في انتظار ترحيل البقية في الأيام القليلة المقبلة.

وقال وزير العدل التشادي يوسف عبد الصلاح إن حكومة بلاده تعبر عميق امتنانها للجزائر حكومة وشعبا، ولكل الذين ساهموا من بعيد أو قرب في نهاية سعيدة بالنسبة لهؤلاء الرعايا التشاديين، وتمكينهم من العودة إلى بلدهم وعائلاتهم.

ويعتبر ترحيل هؤلاء الرعايا ضرورة فرضتها تكاليف الإبقاء عليهم في السجون الجزائرية التي تعاني أصلا من الاكتظاظ، خاصة وأن الأحكام التي صدرت في حق هؤلاء لم تكن ثقيلة، وبما أنهم لم يتورطوا في أعمال إرهابية، فضلت الجزائر العفو عنهم وترحيلهم إلى بلدهم الأصلي، في إطار العلاقات الجيدة التي تربطها بالحكومة التشادية أولا، وحتى تتفادى التكاليف التي تترتب عن سجن أكثر من 500 شخص لمدة تتجاوز السنة، وهو الأمر الذي جعل الرئيس بوتفليقة يوقع مرسوم عفو لصالح هؤلاء المنقبين عن الذهب.

 


التعليقات