الاشغال العامة تعبد طريق بيت اولا ومدخل قطنة

الاشغال العامة تعبد طريق بيت اولا ومدخل قطنة
رام الله - دنيا الوطن
 واصلت وزارة الاشغال العامة والإسكان تعبيد مشروع انشاء طريق حلحول- كوريا- بيت أولا في محافظة الخليل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية، بكلفة اجمالية 1937350شيكل. 

وشملت الاعمال انشاء وتوسعة الطريق الرابط بين الخليل وحلحول وبيت اولا بطول اجمالي حوالي 1500متر وعرض الاسفلت 10متر وعمل اكتاف باطون وقنوات تصريف مياه الامطار.

وافادت المهندسة هناء شاهين مديرة مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة الخليل ان هذا المشروع وضع ضمن اولويات الوزارة لهميته وضرورته، وشكل اولوية لدى المجتمع المحلي، خصوصا انه طريق رابط وحيوي ويوفر مدخل اسهل لقرية بيت اولا يربطها في حلحول والخليل.

ومدة العلم في المشروع 120 يوم والمقاول شركة روتس للبنية التحتيه والاستثمار.

وفي سياق متصل واصلت الوزارة تعبيد طريق مدخل قطنة في محافظة القدس بطول 3.5 كيلو متر  وعرض اسفلت 6-8 متر بقيمة مليونين ونصف شيكل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية، المقاول شركة شلطف للتعهدات العامة

وأوضح المهندس اسلام احمد مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة القدس أن هذا المشروع جزء من رزمة مشاريع طرق تقوم بتنفيذها الوزارة في القدس بناء على اولويات الوزارة وبتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية، أضافة الى مشروع طريق رافات – القدس بتمويل الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.