شبكة أمين الإعلامية تنظم جولة ميدانية للإعلاميين في ضواحي القدس المهمشة

شبكة أمين الإعلامية تنظم جولة ميدانية للإعلاميين في ضواحي القدس المهمشة
رام الله - دنيا الوطن
نظمت شبكة أمين الإعلامية وبالتعاون مع موقع "أصداء" الإعلامي، أمس السبت، جولة ميدانية للمناطق التابعة لمدينة القدس (الضواحي) والواقعة خارج الجدار،  بهدف الاطلاع على معاناة الأهالي في ظل وجود جدار الفصل العنصري وعزل أجزاء من القرى التابعة لبلدية القدس عن مدينة القدس، وتخلي البلدية عن الاهتمام بها رغم حجم المعاناة الكبيرة التي يعانيها السكان، وغياب المسؤولية الفلسطينية الرسمية عنها.

وأطلع مدير عام شبكة أمين الإعلامية خالد أبو عكر الصحفيين  عن المشاكل والمعاناة التي يعيشها سكان المناطق الواقعة خلف جدار الفصل العنصري، والصعوبات التي يواجها السكان في ظل انعدام الخدمات الصحية والتعليمية.

وأكد أبو عكر "أن معاناة السكان تتفاقم يوما بعد يوم بسبب عدم وجود جهة متابعة للموضوع، وأكد على أهمية الاهتمام برصد معاناة أهالي هذه المناطق ونشرها في الإعلام للتعريف بمعاناتهم ومشاكلهم كونها مناطق مهمشة". 

كما تحدث  عن دور شبكة أمين الإعلامية في تدريب مدربين قادرين على استخدام الانترنت، وهدفها من تعميم الفكرة، وتشجيع الناس على استخدامه دون قيود وعوائق، بالإضافة إلى  تقنيات العمل الصحفي من خلال الكتابة وإجراء تحقيقات استقصائية.

ووصف  الإعلامي أمين أبو وردة التي رافق الطاقم حجم المعاناة الصعبة التي يعيشها السكان المقدسيين المتواجدين خلف الجدار، وأبدى أعجبه بالقيام بمثل هذه الجولات، كما شكر شبكة أمين الإعلامية على مشروعها الهادف على التعريف بالمناطق المقدسية المهمشة.

وخلال الجولة تم زيارة منطقة الشياح، وجبل مغيرة، والسواحل الشرقية، وبئر عونة،  وتم رصد معاناة أهالي المناطق في ظل انعدام الخدمات الصحية والتعليمية ووجود جدار الفصل العنصري ومشاكل لم الشمل، كما تم زيارة منطقة دير مار سابا في بيت لحم برفقة الصحفيين فادي العطا وبهاء العطا.