15 دقيقة من اليوغا .. ستغير مسار يومك بكل تأكيد

15 دقيقة من اليوغا .. ستغير مسار يومك بكل تأكيد
رام الله - ترجمة دنيا الوطن
أمنية أبو الخير 

شربت ثلاثة أكواب من القهوة حتى الان ولم يجدي الامر نفعاً ! اليك الحل فجلسة يوغا واحدة يمكنها إلزالة التوتر الجسدي وتنظيم أنفاسك وسيكون لها  تأثير عميق على روحك ، كما يقول مدرب اليوغا كاثرين ينج مؤلف الكتاب الجديد " هدف صحيح"؟ 

وجدت دراسة حديثة في مجلة البديل والطب التكميلي أن اليوغا واحدها يمكن أن تخفف على الفور مشاكل الانتباه والتركيز  حيث يقول Budig. "استرخاء جسمك وفتح صدرك يساعدك على التنفس أعمق وأكثر سهولة، بحيث تشعر، ببساطة، أنك أكثر تركزياً وصحة ". 

هذا التسلسل، التي أنشأتها Budig، تستهدف المناطق المتوترة وبالأخص الوركين، وأوتار الركبة والكتفين والصدر مما يدفع إلى تحفيز الجهاز العصبي المركزي وتحفيز الطاقة، حاول الإنتظام في أداءها ثلاثة إلى أربع مرات أسبوعياً لتنعمي بصحة كاملة.

ممارسة رياضة اليوغا تخفف من آلام العضلات الناتجة عن الشد العضلي و تساعد على عملية طرد السموم من مختلف مناطق وعضلات الجسم حتى من تلك التي لا نستخدمها في الحياة اليومية، فعملية طرد السموم تساهم في زيادة النشاط وتؤخر الشيخوخة وتطيل من العمر، هذا عدا عن أنها تزيد من مرونة كل انحاء الجسم ومن وقوة وليونة المفاصل والاربطة والاوتار.

عدا عن ذلك تعمل اليوغا على تقوية الطاقة الجنسية،والتخفيف من ضغط الدم وتقلل من عدد نبضات القلب، بالإضافة شدّ الجسم وتمنع الترهل ويمكن ملاحظة هذه النتيجة بعد فترة من ممارسة اليوغا.

هناك أيضاً فوائد نفسية وعقلية حيث تعزز اليوغا القدرة العقلية وتزيد من الوعي الجسماني العقلي، فهي تعمل على زيادة التركيز وتحسّن عمل الذاكرة، وقد أثبتت دراسات حديثة أن اليوغا تساعد على الوقاية من الزهايمر، كما تساعد  على زيادة تقبّل الذات وتقلل من العدوانية، وتقلل من التوتر والاكتئاب. وتؤدي في النهاية الى راحة البال والاقبال على الحياة بسعادة وطمأنينة.

اليك بعض تمارين اليوغا التي يمكنك ممارستها .. 






 

التعليقات