الجامعة العربية الامريكية تستقبل سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا

الجامعة العربية الامريكية تستقبل سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا
رام الله - دنيا الوطن
استقبلت الجامعة العربية الامريكية سفيرة دولة فلسطين في إيطاليا الدكتورة مي كيله، والتي زارت الجامعة لفتح آفاق التعاون الثقافي والأكاديمي والبحثي مع الجامعات الإيطالية، والاطلاع على ما حققته الجامعة من إنجازات وتميز.

وكان باستقبال السفيرة القائم بأعمال رئيس الجامعة النائب الأكاديمي الأستاذ الدكتور نور الدين أبو الرب، ونائبا الرئيس لشؤون العلاقات الدولية الدكتور مفيد قسوم، ولشؤون التخطيط والتطوير الدكتور أسامة سلامة، والأستاذ في كلية العلوم الطبية المساندة الدكتور يوسف صادق.

وخلال الاستقبال، أشاد الأستاذ الدكتور أبو الرب بدور سفارة دولة فلسطين في إيطاليا ودورها في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية، ومتابعة شؤون الجاليات، وتقديم الخدمات للمواطنين المقيمين في إيطاليا، كما قدم شرحا مفصلا عن الجامعة وأهدافها ودورها في تبني أساليب تدريس عالمية وحديثة، مكنتها من احتلال مركز متقدم بين الجامعات الفلسطينية، وأوضح ان الجامعة تسير بخطى ثابتة ومدروسة بالجانب الأكاديمي باستحداث برامج وتخصصات تلبي الاحتياجات الوطنية وتنهض في العديد من المجالات الحيوية في فلسطين.

وأضاف ان فلسفة الجامعة تقوم على الانفتاح على العالم والجامعات الأوروبية والأمريكية بشكل خاص، بهدف تبني برامج تدريس مشتركة، واجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات والكوادر الاكاديمية، والطلبة، وتنفيذ البرامج الهادفة.

ومن جانبها، عبرت السفيرة الدكتورة مي كيله عن سعادتها بزيارة الجامعة العربية الامريكية وقالت: "نحن فخورون بهذا الصرح العلمي الكبير في إنجازاته والذي برهن للجميع ان رأس المال الفلسطيني الحر يستطيع ان يبني دولة نموذجية إذا ما توفرت الإرادة وحب الوطن، والجامعة العربية الامريكية اليوم تعتبر أكبر مثال على مقدرة الفلسطيني على صناعة المستقبل دون الاعتماد على أي دولة أخرى".

وأضافت، ان سفارة فلسطين بإيطاليا على استعداد دائم لمد جسور التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعة العربية الامريكية والجامعات الإيطالية خدمة لقطاع التعليم العالي ولطلبة فلسطين، كما تبادل الطرفان جملة من الأفكار لتعزيز مكانة الجامعة في إيطاليا وبناء الشراكات مع الجامعات العريقة في إيطاليا.

التعليقات