تنظيم ورشة عمل حول إدارة وتطوير فرق الاحتراف في فلسطين

تنظيم ورشة عمل حول إدارة وتطوير فرق الاحتراف في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن - مجدي القاسم
عقد مركز التعليم المستمر التابع لجامعة بيرزيت ورشة عمل تدريبية حول إدارة وتطوير فرق الاحتراف، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم. 

وتأتي الورشة ضمن برنامج الادارة الرياضية الذي ينفذه المركز بالتعاون مع جامعة "CIES" الذراع الأكاديمي للفيفا والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وحاضر فيها السيد عنتر إسحاق المستشار في مجال الإدارة الرياضية المحترفة، حيث قدّم مزيجاً بين النظرية والتجربة لتطوير رياضة الاحتراف في فلسطين، مستعرضاً التحديات التي تواجه الرياضة، وعوامل تطوير دوري المحترفين، وسبل الوصول إلى أفضل النتائج، من خلال استعراض تجارب أندية عالمية تحولت من الهواة إلى الاحتراف.

وحضر الورشة طلبة وخريجي وأساتذة برنامج الإدارة الرياضية، وأقيمت على مدار يوم كامل.

وأوضح السيد إسحاق أن الرياضة لم تكن سابقاً كما هي الآن، خاصة مع دخول نظام الاحتراف، مؤكداً ضرورة تعاون كافة الأطراف ذات العلاقة لإنجاح المسابقات المختلفة، إضافة إلى أن الرياضة تجمع كل الناس بغض النظر عن خلفياتهم بل وتوحدهم أيضاً وتجمعهم على المستوى الاحتماعي.

بدورها أشارت مديرة برنامج الادارة الرياضية رانيا القاسم إلى أن مثل هذه النشاطات تشكل فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على ما يحدث في عالم الرياضة، وهي فرصة للأندية للتعرف على ما يلزم خاصة في مجال الاحتراف.