في مركز سلطان بن زايد..الدكتورة حبيبة الصفار تتحدث عن مرض السكري

في مركز سلطان بن زايد..الدكتورة حبيبة الصفار تتحدث عن مرض السكري
رام الله - دنيا الوطن
ينظم مركز سطان بن زايد للثقافة والاعلام  يوم الثلاثاء الموافق ٣ مايو ٢٠١٦ محاضرة للدكتورة / حبيبة الصفار رئيسة مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة خليفة بعنوان : مرض السكري وراثة آم اسلوب حياة وذلك عند الساعة السابعة والنصف في مقر المركز بشارع الخليج العربي في ابوظبي .

وستتناول الدكتورة الصفار في محاضرتها عدة محاور تتصل بمرض العصر السكري ،وستحدد طرق العلاج واهمية تغيير اسلوب الحياة لمعالجته ،كما ستتطرق الى علاقته بالجينات الوراثية . 

يذكر ان الدكتورة حبيبة الصفار رئيسة مركز أبحاث التكنولوجيا الحيوية في جامعة خليفة درست في ثلاث قارات مختلفة، هي أميركا الشمالية وأوروبا وأستراليا، حيث حصلت على شهادة البكالوريوس من كلية العلوم تخصص كيمياء حيوية من جامعة سان دييجو ستيت في أميركا، والماجستير من كلية الطب تخصص هندسة طبية من جامعة ليفربول في بريطانيا، أما الدكتوراه، فكانت في تخصص العلوم الوراثية والجنائية من جامعة ويسترن أستراليا في أستراليا.

أعدت الكتورة حبيبة عدة دراسات وبحوث في مجال العلاج الجيني، وتنقلت في عدد من المناصب، قبل أن تصبح بروفيسور في كلية الهندسة الطبية في جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث في أبوظبي، متوجة مشوارها العلمي والمهني لتنقل خبرتها إلى الجيل الصاعد. وتأخذ الصفار على عاتقها مسؤولية الحد من انتشار الأمراض الوراثية بين الإماراتيين، منطلقة من قاعدة علمية أسستها نتائج بحوث قامت بها لعل أبرزها رسالة الدكتوراه التي حملت عنوان «مشروع تأسيس قاعدة بيانات (السجل الإماراتي العائلي) والبنك العربي للعينات البيولوجية لدراسة وتحديد المسببات الجينية للأمراض الوراثية عند  المواطنين . وقد حصلت الدكتورة الصفاد على عدة شهادات تفوق وعلى عدة جوائز محلية وعالمية