الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس

الاحتلال يعتقل 9 فلسطينيين من الضفة الغربية والقدس
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، تسعة مواطنين فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته اعتقلت الليلة الماضية، أربعة فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين" لقواته، من مدينة بيت لحم (جنوب القدس المحتلة)، بتهمة "ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة" ضد الجنود والمستوطنين.

وافادت مصادر صحفية عن اعتقال جيش الاحتلال لشابين من بلدة "بيت أمر"، شمالي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة)، وآخرَين من "مخيم العزة للاجئين" شمالي بيت لحم، واثنين من بلدة "بيت فجار" جنوبي شرق بيت لحم، بالإضافة لثلاثة شبان من بلدة "العيساوية" شرقي القدس المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة الرام وبيت عنان ودهمت منازل في العيساوية (قرب مدينة القدس)،  كما واقتحم الاحتلال؛ ليلاً، مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة)، وبلدات نحالين وبيت ساحور (قرب بيت لحم).

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية في الخليل أن جيش الاحتلال شنّ حملة مداهمات في بلدات "حلحول، إذنا، ترقوميا، ودورا"، وسيّر دوريات عسكرية في شوارعها.

ويشن جيش الاحتلال حملة اعتقالات ومداهمات يومية في مدن الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن، بدعوى ملاحقة "مطلوبين" لأجهزته الأمنية، حيث يتم نقلهم إلى مراكز التحقيق والزجّ بهم في سجونه، إلى جانب آلاف الأسرى الفلسطينيين.

وتعمد قوات الاحتلال إلى تنفيذ عمليات دهم وتفتيش واعتقال بشكل شبه يومي بالمدن والبلدات الفلسطينية، حيث كثفت من هذه الإجراءات منذ انطلاقة "انتفاضة القدس" في الأول من تشرين أول/أكتوبر 2015، في خطوة تهدف إلى التضييق على المواطنين، ومحاولة إخماد الانتفاضة.