توقيع اتفاقية تعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون و"الأعمال الخيرية الإماراتية"

توقيع اتفاقية تعاون مع هيئة الإذاعة والتلفزيون و"الأعمال الخيرية الإماراتية"
رام الله - دنيا الوطن
وقعت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، مؤخرا، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير التعاون في المجالات البرامجية الاجتماعية التلفزيونية، والتقارير والمواد الإخبارية.

وجرى التوقيع، في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بمدينة رام الله، بمشاركة المشرف العام لهيئة الإذاعة والتلفزيون، رئيس مجلس إدارة وكالة "وفا" للأنباء، أحمد عساف، ومفوض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية، إبراهيم راشد، وذلك بحضور طاقم الهيئتين.

وأكد عساف، حرص الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، على تقديم كل الخدمات الإعلامية الكفيلة بتغطية النشاطات والبرامج الإنسانية والحيوية التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، وذلك تعزيزا من الهيئة العامة للعمل الخيري في فلسطين، والذي تعتبر هيئة الأعمال الخيرية أحد أركانه المهمة.

وقال، إن اتفاقية التفاهم جاءت تجسيدا للإرادة المشتركة في العمل على توطيد وتوثيق علاقات التعاون والصداقة بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والإماراتي، من جهة، وعملا بالرغبة المشتركة على تطوير التعاون في المجالات البرامجية الاجتماعية التلفزيونية، والتقارير والمواد الإخبارية بين الطرفين.

وشدد عساف، على حرص وسائل الإعلام الرسمية في فلسطين، وعلى رأسها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، ووكالة "وفا"، تقديم كل ما يلزم من خدمات لصالح المؤسسات والجمعيات الخيرية التي تحرص على دعم ومساندة الشعب الفلسطيني، وتنفيذ برامج ومشاريع من شأنها تعزيز صموده، وتلمس وتلبية احتياجاته الإنسانية.

من جهته، قال راشد، إن هذه الاتفاقية جاءت في إطار توجه إستراتيجي وعام لدى هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، من أجل توثيق وتعزيز علاقاتها مع المؤسسات والوزارات المختصة في السلطة الوطنية، بما يسهم في تحقيق قفزة نوعية في تلك العلاقات، ويلقي بظلاله الإيجابية على البرامج والمشاريع الإنسانية والتنموية التي تنفذها في فلسطين.

وأشار راشد، إلى أن الاتفاقية تضمنت التزام هيئة الأعمال الخيرية بتقديم الرعاية المالية لبرامج اجتماعية وإنسانية ستقوم الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بإنتاجها وبثها، وهي مختصة بمساعدة الأسر الفقيرة والفئات المحتاجة خاصة برامج شهر رمضان المبارك.

وثمن، التعاون الوثيق ما بين هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، في تعزيز وإسناد العمل الخيري والإنساني في فلسطين، والذي تعتبر هيئة الأعمال من أبرز رواده.

وتضمن الاتفاق، التزام هيئة الإذاعة والتلفزيون، بإنتاج مواد إعلامية وتلفزيونية خاصة لتسليط الضوء على المشاريع التي تنفذها هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين، والمتمثلة برعاية الفئات الضعيفة وتنمية المناطق المهمشة، وإنتاج برنامج تلفزيوني يلامس هموم ومشاكل الأسر الفقيرة والمحتاجة والفئات المهمشة، بالإضافة إلى الأسر التي تسكن بجانب جدار الفصل العنصري في فلسطين، على أن يلبي البرنامج جزء من متطلبات هذه الفئات بما فيها المادية أو العينية.

وبموجب الاتفاق، تعهدت هيئة الأعمال الخيرية بتقديم الدعم للبرامج التلفزيونية الخيرية الخاصة بمدينة القدس لتعزيز صمود أهلها، على أن تتولى الهيئة العامة الإذاعة والتلفزيون’ مهمة التغطية الإعلامية لنشاطات هيئة الأعمال الخيرية في فلسطين، مع التركيز على النشاطات والبرامج التي تنفذها في مدينة القدس والمسجد الأقصى، فيما تعهدت الهيئة العامة بعمل تقرير سنوي عن نشاطات "الخيرية الإماراتية" في فلسطين ويبث على شاشة تلفزيون فلسطين.

واتفق الفريقان، على تشكيل لجنة فنية مشتركة تتفق على عقد لقاءات واجتماعات دورية بوجود ممثل عن كل طرف وذلك من أجل متابعة وتفعيل بنود الاتفاقية التي تشمل وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" ووسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي ذات الصلة بالهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.