التجمع الديمقراطي يوجه التحية لقطاع العمال ويطالب إدارة الاونروا بإنصاف العمال

التجمع الديمقراطي يوجه التحية لقطاع العمال ويطالب إدارة الاونروا بإنصاف العمال
رام الله - دنيا الوطن
تقدم التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا بمناسبة الاحتفالات بيوم العمال العالمى ” عيد العمال” فى الأول من أيار 2016 ، بخالص التهاني والتحيات النضالية لجميع الرجال والنساء بالطبقة العاملة ، والى كل العاملين والعاملات في قطاع العمال بالانروا.
 
وقال التجمع: "في هذا اليوم لا يسعنا إلا أن نقف بكل فخر واعتزاز أمام الطبقة العاملة التي لها الباع الطويل في الكفاح والنضال الدؤوب ضد الفقر والاضطهاد والاستغلال...من أجل بناء مستقبل أفضل لاجيالنا وحياتنا" .

واضاف: "في هذا اليوم نعاهدكم أن نبقى في التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا مدافعين عن قضاياكم العادلة، ملتزمون بحقوقكم في كل القضايا، مؤكدين على ضرورة أن يكون العمال شركاء حقيقيين في إدارة القضايا التي تهم العاملين".

واستطرد قائلا: "في الوقت الذي نمر فيه بظروف صعبة جدا لناحية التهديد بلقمة عيشنا وخدمات شعبنا في لبنان،  نتيجة تقليصات الانروا على كافة الصعد الاستشفائية والتعليمية والتشغيلية والاغاثية وغيرها.  فاننا نكرر تأكيدنا وقوفنا في التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا الى جانب شعبنا وحقوقه في الحصول على الخدمات من الانروا دون نقصان او منة من احد،  لان هذا هو دور ومسؤولية الانروا والمجتمع الدولي تجاه شعبنا وقضيتنا".

وفي القلب من هذه القضايا، حقوق عمالنا في الانروا، حيث المماطلة والتسويف من ادارة الانروا بمنحهم الحد الادنى من حقوقهم التي سبق وان وعدتهم الادارة بها من خلال اتحاد الموظفين، ومنها منحهم بدل علاوتين لكل عامل.

وفي السياق اكد التجمع على ضرورة الوفاء بالتزامات الانروا تجاه عمالنا، وكافة العاملين في الانروا، وبالتالي ندعو عمالنا الى الالتفاف حول اتحاد الموظفين للضغط على الانروا من اجل تلبية مطالبنا ومطالب شعبنا المحقة والعادلة، وفي المقدمة منها:تصحيح الرواتب،فتح التوظيف، الغاء الاجازة الالزامية،وقف تقليصات الانروا،صرف علاوات العمال...

ودعا المجلس التنفيذي للاتحاد ولجان المناطق إلى إحياء هذه المناسبة الأليمة، والقيام بمختلف النشاطات للتعريف بالنكبة، والمحافظة على الهوية الفلسطينية والتمسك بحقنا في العودة وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس. كما ندعو الى احياء يوم الممرض العالمي وتكريم العاملين في هذا القطاع.

التعليقات