جمعية اركان الخيرية تطلق هاشتاق "عمال بدون عمل" ‏"وشبابنا بدو دفشة أمل"

جمعية اركان الخيرية تطلق هاشتاق "عمال بدون عمل" ‏"وشبابنا بدو دفشة أمل"
رام الله - دنيا الوطن
بذكرى يوم العمال العالمي ، اطلقت جمعية اركان الخيرية بغزة هاشتاج ‫#‏عمال_بدون_عمل #‏وشبابنا_بدو_دفشة_أمل ، على
اثر تزايد طلبات الاسر المعوزة والمحتاجة من عمال وطلبة وشباب خريجين لا تجد عمل ، مطالبة بضرورة النظر بكل جدية على فئة العمال والشباب العاطلين عن العمل.

وذكرت الجمعية في بيان نشرته على صفحتها الالكترونية ، بأنه بدأت معاناة العمال في قطاع غزة منذ اشتعال انتفاضة الأقصى الثانية ومنع العمال من العمل في الاراضي المحتلة عام 48م ، وتوقف على إثرها مصدر دخل لعشرات آلاف العمال الذين يُعيلون عوائلهم، ما شكّل أزمةً كبيرة في الضفة الغربية وخاصة قطاع غزة.

واوضحت بان معاناة العمال تفاقمت مع الانقسام الفلسطيني وحصار قطاع غزة ومنع إدخال مواد البناء، الأمر الذي أدى لشلل كامل أصاب حركة العمل في القطاع. مما ادى الى وجود أكثر من 200 ألف متعطل عن العمل في قطاع غزة.

وبينت الجمعية بانه تكمن خطورة الأزمة بعدم وجود أي بوادرٍ لتخفيف أو إنهاء حصار قطاع غزة، ما يزيد من الضغوط النفسية والاجتماعية على المتعطلين عن العمل.

وايضا زادت الحروب الاسرائيلية من ضيق تنفس قطاع غزة مع تدمير البنية التحتية وعشرات آلاف المنازل والمؤسسات مع استمرار منع دخول مواد البناء وزيادة الحصار

وطالبت الجمعية اصحاب القرار والمؤسسات وكل المعنين بضرورة العمل على مكافحة الفقر والبطالة من خلال وضع موازنات كافية لتشغيل العمال والشباب العاطلين عن العمل والحد من ارتفاع أسعار السلع الأساسية.