لجنة الإنتخابات الرومانية المحلية توافق على ترشيح الحزب الديمقراطي لناشط فلسطيني

لجنة الإنتخابات الرومانية المحلية توافق على ترشيح الحزب الديمقراطي لناشط فلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت لجنة الإنتخابات الرومانية المحلية عن موافقتها لترشيح الحزب الديمقراطي "PND" في العاصمة بوخارست لناشط فلسطيني ضمن قائمة مرشحيها في الإنتخابات المزمع إجراؤها في أيار/مايو المقبل, ليشار كمستشار في المقاطعة رقم "3".

وأعرب الحزب الديمقراطي "PND" في بيان وزع على وسائل الإعلام, عن سعادته إشراك الناشط الفلسطيني نبيل أبو رجيلة نظرًا لجهوده المتواصلة والخدمات التي قدمها في العاصمة الرومانية بوخارست, وحرصه الدائم على المشاركة في كافة النشاطات والفعاليات المتواصلة, والعلاقات العربية والأوروبية التي يتمتع بها, وحرصه الشديد على تسليط الضوء على القضية الفلسطينية.

ويعتبر "أبو رجيلة" الفلسطيني الوحيد الذي يشارك ضمن قوائم الأحزاب الرومانية, في الإنتخابات المحلية, ويأتي ذلك من إصراح الحزب على ضمه إلى قائمته نظرًا لجهوده وعلاقاته, لاسيما أن الحزب أكد في بيانه أنه يتطلع  بمشاركة "أبو رجيلة" إلى الإستفادة من خبراته في العمل التطوعي والمؤسساتي وعلاقاته الواسعة.

وتُولي رومانيا إهتمامًا خاصًا بالفلسطينيين وبالقضية الفلسطينية من خلال علاقاتها المباشرة مع القيادة منذ زمن الرئيس الراحل ياسر عرفات, وأيضًا علاقة الأحزاب الرومانية الإشتراكية واليسارية بنظيرتها الفلسطينية, ولعبت أدوارًا عدة على الصعيد السياسي عبر مراحل النضال الفلسطيني منذ عقود.

يُذكر أنَّ كافة المدن والمحافظات الرومانية تشهد إنتخابات البلديات المحلية في الخامس من شهر أيار/مايو المقبل من العام 2016.

التعليقات