حاكوره: مشاركة مجموعة الكشافة العربية الأرثوذكسية في مسيرة سبت النور برام الله تاريخية ووطنية بامتياز

حاكوره: مشاركة مجموعة الكشافة العربية الأرثوذكسية في مسيرة سبت النور برام الله تاريخية ووطنية بامتياز
رام الله - دنيا الوطن
قال سعد حاكوره عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , أن مشاركة مجموعة الكشافة العربية الأرثوذكسية بغزة في مسيرة سبت النور في رام الله اليوم السبت بجانب عدد كبير من فرق الكشافة في فلسطين, تُعد مشاركة وطنية وتاريخية بامتياز.

وأضاف أن هذه المشاركة للفرقة الأولى والأساس في محافظات غزة والتي كان لها دور كبير في انتشار وتمدد الحراك الكشفي الفلسطيني عبر القيادة العامة للمفوضية في غزة, ويؤكد وحدة الحركة الكشفية الفلسطينية في الوطن والشتات.

وأشار حاكوره إلى أن الاستقبال الرسمي والهام لرئيس المنظومة الرياضية الفلسطينية للكشافة الأرثوذكسية وقائدها العام ماجد طرزي في مقر الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم في القدس صباح السبت يعكس هذه الوحدة التي يتطلع لها اللواء جبريل الرجوب , وأبرز جانباً هاماً ولامعاً في الاهتمام بالحركة الكشفية في عموم الوطن ويحرص على تقدمها وازدهارها ورفعتها تمهيداً للمشاركة الهامة في اذربيجان عام 2017 بمشاركة المنظومة الكشفية العالمية عقب الاعتراف بفلسطين عضواً في الكشافة العالمية.

ولفت إلى أن الكشافة العربية الأرثوذكسية بغزة عازمة على تنفيذ عدة برامج وفعاليات لزيادة جهوزيتها للمشاركة الوطنية والعربية والدولية, عبر قادتها وأذرعها وهياكلها المختلفة.

وشكر حاكوره باسمه ونيابة عن المجتمع الوطني المسيحي في محافظات غزة والوطن اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية على جهوده الفاعلة في ترتيب وتنسيق هذه الزيارة الهامة واصدار التعليمات على تقديم كل ما يلزم لراحة وإقامة هذا الوفد بصفته رئيساً لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية.

يذكر ان الرئيس الفخري لمجموعة الكشافة العربية الأرثوذكسية هو الدكتور رمزي خوري مدير عام صندوق القومي الفلسطيني.