حماس تتهم الطيراوي بقيادة مخطط لاستجلاب قوات أمريكية لغزة وإعادة الفلتان .. الطيراوي ينفي :مناكفات غير وطنية

حماس تتهم الطيراوي بقيادة مخطط لاستجلاب قوات أمريكية لغزة وإعادة الفلتان .. الطيراوي ينفي :مناكفات غير وطنية
خاص دنيا الوطن – عبدالله عبيد 

أكد اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ، أن الدم الفلسطيني عنده محرم ، فكيف اذا كان الدم فتحاوياً .

وقال اللواء الطيراوي في اتصال هاتفي مع دنيا الوطن ، أن المناضل الحقيقي لا يوجه بوصلته الى غير عدو اغتصب ارضه وشرد شعبه ، وينتهك حريته ، ولا يجوز للوطنيين مهما اشتدت الخلافات بينهم في الرؤى والفكرة أن تصل خلافاتهم الى حد الاساءة حتى ، فكيف تصل الى درجة لا يمكن تخيلها.

ورفض القيادي الفتحاوي ما نسب إليه من قبل أمن حماس الداخلي جملة وتفصيلاً ، معتبراً إياه مناكفات غير وطنية ولا تخدم المصالحة الداخلية .

في وقت سابق كشف القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اسماعيل الأشقر، رئيس اللجنة الداخلية والأمن في المجلس التشريعي عن مؤامرات تحاك من السلطة الفلسطينية برام الله، لاستهداف أمن قطاع غزة على حد قوله.

وقال الأشقر في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، مساء اليوم السبت: بات واضحاً بأن سلطة رام الله ما زالت تحاصر شعبنا الفلسطيني وتحيك المؤامرات ضده، والتي كان آخرها المؤامرة التي كشفتها الأجهزة الأمنية في غزة".

وأضاف: كان مخطط فيها استهداف مجموعة من قيادات حركة فتح باسم ما يسمى "داعش" لاستجلاب القوات الأميركية والعربية وغيرها حتى يقولوا بأن غزة فيها فلتان أمني"، لافتاً إلى أن الشخص المخطط لهذه المؤامرة من قيادات حركة فتح.

واتهم الأشقر توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح بشكل رئيسي وراء هذا المخطط، مؤكداً أنه تم الاعتراف عليه بطريقة واضحة، بعد القبض على خلية كاملة في هذا الأمر.

وحذّر القيادي في حماس من العبث في أمن غزة، وتابع " نحذر الجميع بأن غزة عصية عن الاستهداف والانكسار، وأن من يحاول بأمن قطاع غزة ستحترق يداه، ولن يتم التهاون معه وسيتم معاقبته وفق القانون".

وأشار إلى أن مروة المصري الكادر الفتحاوي التي تم اعتقالها قبل أيام، "جزء من اللعبة لكن من سيقول كلمة الفصل في هذا الأمر هو القضاء العسكري هي كانت على علم أم لم تكن على علم بهذا الموضوع"، بحسب تعبيره.

وأردف الأشقر قائلاً: تم وضع الفصائل الفلسطينية من قبل وزارة الداخلية بما هو مخطط لشعبنا في غزة من رام الله"، مستدركاً " لكن ستأتي اللحظة من اللحظات لنضع الصورة واضحة أمام شعبنا بالأسماء كاملة لمن يعبث في أمن غزة".

وطمأن أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بما فيهم قيادات ورموز حركة فتح، بأن غزة ستبقى آمنة وهنالك سيطرة أمنية كاملة على كل شيء فيها.

وكان القيادي في حركة فتح، أحمد أبو نصر بمدينة رفح قال اليوم السبت إن "جهاز الأمن الداخلي التابع لوزارة الداخلية في غزة طلب مني أخذ احتياطات أمنية؛ "خشية وجود خطر على حياتي".

وأضاف بأن الجهاز قدم تحذيرات بضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية، وهي تزامنت مع اعتقال الجهاز مروة المصري القيادية في حركة فتح.

يذكر أن الأجهزة الأمنية في غزة اعتقلت الناشطة الفتحاوية مروة المصري يوم الأربعاء 19/4/2016 أثناء توجهها لرام الله عبر معبر بيت حانون، وأبقت على اعتقالها في سجن النساء بموقع أنصار الأمني لمدة 7 أيام ، قبل أن يتم الإفراج عنها بكفالة مالية، بعد أن طلبت الفصائل الفلسطينية من الأجهزة الأمنية المسارعة في إنهاء القضية.