المركز الكندي للتدريب و الاستشارات يحصل على اعتماد حصري لدبلومه التنمية البشرية /البرمجة اللغوية العصبية

رام الله - دنيا الوطن
حصل المركز الكندي للتدريب والاستشارات على اعتماد حصري جديد لبرنامج دبلومه متخصصة في مجال " التنمية البشرية/ البرمجة اللغوية العصبية " من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية.
ويهدف البرنامج بشكل رئيسي إلي تأهيل وتدريب وتنمية خبرات وقدرات ومهارات أفراد المجتمع الفلسطيني،مما يسمح بزيادة فرص العمل للشباب الفلسطيني.

 إن وظيفة علوم التنمية البشرية هي وضع قواعد ومحاكاة التفوق البشري بحيث نرى أمامنا قواعد واضحة لكيفية الحصول على نفس النتائج أو نتائج مقاربة كالتي حصل عليها الناجحون في حياتهم.

وقد أوضح الأستاذ/اشرف العيسوي رئيس المركز الكندي للتدريب والاستشارات أن علم التنمية البشرية ينقسم إلى قسمين رئيسيين:

الأول:معرفة سلبيات الإنسان وما يعوقه عن الإنتاج (نقاط الضعف أو الخلل)ومحاولة إصلاحها ،وذلك بالتخلص من المشاعر السلبية كالخوف والقلق والغضب وعدم الثقة بالنفس والأفكار السلبية ،وعدم وضوح الرسالة والرؤية والهدف.

 الثاني: معرفة إيجابيات الإنسان وما يساعده على زيادة إنتاجه (نقاط القوة أو المميزات)ومحاولة تقويتها وتعزيزها، وذلك بمعرفة التخطيط الجيد وإدارة الوقت والتحكم بالذات والتفكير الإيجابي و زيادة الثقة بالنفس.
تشمل الخطة التدريبية لبرنامج دبلومة التنمية البشرية ،(120)ساعة تدريبية، موزعة على(45) ساعات تدريبية نظرية و(75) ساعة تدريبية عملية من خلال مجموعة من المدربين والاستشاريين المتخصصين في مجال التنمية البشرية محليين ودوليين ذوي خبرة طويلة في هذا المجال.