خمسة عشر مصطلحًا عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول

خمسة عشر مصطلحًا عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطول
رام الله - دنيا الوطن
هناك العديد من العادات الصحية التي تحافظ على صحتك لعمر أطول، وهو ما ينصح به معظم الأطباء حول العالم. لذا إذا أردت بلوغ عمر الخمسين بصحة جيدة، هناك 15 مصطلحًا عليك البدء في استخدامهما، وهي:

1-   الإنماء

الإنماء هو عملية تمكين البذور لتنمو، حيث يمكن للأطعمة أن تنبت مما يضمن لنا الحصول على الفوائد الغذائية الكاملة منها. وتكون معظم الأطعمة أكثر صحة عندما تكون في طور الحبوب مثل الكينوا، بذور شيا واللوز.

ويمكنك إنبات الحبوب عن طريق تركها في الماء لفترة من الزمن ببساطة، والذي يسبب للطبقات الخارجية أن تنقسم وتنفتح لتنبت الزهور اليانعة منها. عندما يحدث هذا، الزهور الناشئة تأخذ بعضا من النشويات والحبوب والتي يتغير محتواها من المواد الغذائية، لأن هناك نشويات أقل في كل الحبوب، مما يجعل قياسات البروتين والألياف في الحبوب أعلى.

نشاء أقل يعني كربوهيدرات أقل، لذلك هذا يعني أن الحبوب يكون لديها سكر أقل من اللازم في الدم أقل. كما أن هناك العديد من الفوائد الأخرى، بما في ذلك تعزيز مستوى المواد الغذائية من الفيتامينات والمعادن.

2.    التفعيل

 تعمل عن طريق وضع المكسرات أو البذور من خلال عملية النقع والتجفيف قبل تناول على الطعام، فإن المواد الغذائية في المكسرات والبذور المحسنة يكون أسهل استيعابها في الجسم عندما تذهب من خلال هذه العملية، بينما يظل طعمها كما هو.

عملية التفعيل مثل البكتيريا، تساعدنا على جني العناصر الغذائية الكاملة من الأطعمة لأنها تجعل المعادن الأساسية مثل الحديد والزنك متاحة أكثر لنا.

في المكسرات الطبيعية والبذور وغيرها من الأطعمة النباتية مثل الكينوا غير المنشطة، يكون هناك مركب يسمى حمض الفيتيك والذي يربط المعادن مثل الزنك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والكروم ويمكن أن يجعل من الصعب على أجسادنا استيعاب وهضم الطعام بشكل صحيح.

3.    وحدات الماكرو

وحدات الماكرو الكلية للمواد الغذائية هي العناصر الغذائية اللازمة لتعطينا الطاقة للحفاظ على أجسامنا تعمل. والمغذيات الكلية الثلاث هي الدهون والكربوهيدرات والبروتينات والتي تستهلك الكمية الصحيحة من المواد المغذية، فإذا حصلت على النتائج المرجوة من الماكرو، سواء كان ذلك اكتساب المزيد من العضلات، أو فقدان الدهون أو التنغيم حتى، فأنت أكثر احتمالا لتحقيق أهداف الجسم الخاص بك.

4.    تخمر

التخمير هي العملية التي تحول السكر إلى كحول باستخدام الخميرة، ومع ذلك الأطعمة المخمرة مثل المخلل الملفوف تحتوي على البكتيريا الصحية بشكل طبيعي. وتشمل فوائد تناول الأطعمة المخمرة الحصول على المواد الغذائية الأساسية مثل فيتامين K2 والبروبيوتيك، البكتيريا الحية والخميرة في الجسم، وهم مصادر أكثر فعالية بكثير من البكتيريا الجيدة من أخذ الحبوب.

5.    كيمتشي

الكيمتشي هو المخلل الكوري للخضار النيئ، مثل المخلل الملفوف الذي أصبح مخمرا طبيعيا في هريس الفواكه والثوم والزنجبيل والتوابل مثل مسحوق الفلفل الحار. ويعتبر الكيمتشي أيضا "سوبرفوود"، حيث أنه يوفر للجسم المواد المغذية التي تساعد الجهاز المناعي، والجهاز الهضمي والصحة العامة.

6.    المخلل الملفوف

المخلل الملفوف هو نتيجة للملفوف المخمر الذي تم الحفاظ عليه في جرة مغلقة دون أوكسجين خلال فترة معينة من الوقت، عادة حوالي 4-6 أسابيع. ويحتوي المخلل الملفوف على كافة الفوائد، بما في ذلك الخصائص المقاومة للسرطان، كما يحتوي على البكتيريا الحية التي تساعد البكتيريا الجيدة في الأمعاء أن تزدهر بينما تساعد في نفس الوقت على الهضم.

7.    الجهاز الهضمي

مؤشر نسبة السكر في الدم (GI) هو الحجم الذي يحلل كم سوف يتم هضمها، خاصة المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيدرات في اجسادنا وكم ستؤثر على مستويات السكر في الدم لدينا. لذا حاول تناول الكربوهيدرات المنخفضة، للحفاظ على مستويات السكر في الدم مستقرة.

8.    GL

تحميل نسبة السكر في الدم هو القياس الذي يسمح لنا أن نقول مدى سرعة السكر في الكربوهيدرات التي نستهلكها في رفع مستويات السكر في الدم. وتعتبر الأطعمة التي تحتوي على حمولة نسبة السكر في الدم (GL) أقل من عشر حجمها، لها تأثير ضئيل على رفع مستوى السكر في الدم. لذلك يعتبر حمل نسبة السكر في الدم مؤشرا أفضل على كيف أن الطعام ذا الكربوهيدرات سوف يؤثر على نسبة السكر في الدم.

 9.    هاييت

هاييت هو نوع التدريب الذي ينطوي على التغيير الذي يجعلك تصل لوتيرة التمرين. ارتفاع الكثافة الفاصلة في التدريب هو تجريب ممتاز للمساعدة في حرق الدهون، وتحسين القدرة على التحمل والتنغيم. وينطوي على تدريب مكثف لفترة من الزمن (عادة حوالي 15 ثانية) ثم تستريح لمدة 40 ثانية، قبل تكرارها على مدى فترة معينة من الزمن.

10.  بروبيوتيك

البروبيوتيك هي البكتيريا والخمائر الحية الجيدة لصحتنا، وخاصة في الجهاز الهضمي، فإن أجسادنا مكونة بالكامل من البكتيريا، سواء كانت جيدة أو سيئة. ومع ذلك، غالبا ما تسمى البروبيوتيك 'جيدة' أو البكتيريا المفيدة لأنها تساعد على الحفاظ على القناة الهضمية بصحة جيدة.

البروبيوتيك هي بالفعل موجودة في أجسامنا ولكن عن طريق إضافتها في طريق تكملة أو بعض الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك يمكنك التأكد من أن الجسم والأمعاء يبقيان بصحة جيدة. وقد تم ربط البكتيريا الجيدة مع انخفاض الوزن وتحسين المزاج، والجلد والهضم.

11.   الثقافات الحقيقية

تستخدم الثقافات الحية في بعض الأحيان بدلا من كلمة "بروبيوتيك"، وهي الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في الأطعمة مثل اللبن. والفرق الرئيسي بين الثقافات الحية والبروبيوتيك هو أن البروبيوتيك هي الثقافات الحية، ولكن الثقافات الحية ليست بروبيوتيك دائما وليس كل الثقافات الحية تحتوي على البكتيريا الجيدة.

 12.  البريبايوتكس

البريبايوتكس هي الألياف المهضومة التي نحصل عليها من بعض الأطعمة، بما في ذلك البصل والكراث، والحبوب الكاملة، والموز.

13.  أجراس غلاية

أجراس غلاية هي كرات الحديد مع مقبض يعلق على رأسها، هو نوع من ممارسة الرياضة التي يمكن أن تساعدك على بناء العضلات وفقدان الدهون. العديد من صالات رياضية لها دروس في ممارسة غلاية الجرس، والذي تمارس فيه الكثير من مجموعات العضلات الرئيسية خاصة في الذراعين والساقين والأساسية.

14.  الكينوا

 الكينوا هي الحبوب التي تبدو مشابهة جدا للكسكس، ومع ذلك، هو الجلوتين المليئ بالبروتين. الكينوا هو الكربوهيدرات عالية التصنيف. فقط كوب واحد من الكينوا يحتوي على ثمانية غرامات من البروتين، وخمسة غرامات من الألياف والكثير من أوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية التي توازن الهرمونات وتعزز الجهاز المناعي.

15. TRX

هو اختصار لتمرين إجمالي مقاومة الجسم، وهو نوع من ممارسة التمارين التي تستخدم وزن الجسم والجاذبية. اخترع من قبل ضابط البحرية الاميركية هارون بالدوين وهو وسيلة ممتازة للمساعدة في تطوير التوازن، والجزء العلوي من الجسم والقوة الأساسية، وكذلك إعطاء تدريب مكثف

التعليقات