رجل الأعمال الأردني زياد المناصير يزور جامعة القدس

رجل الأعمال الأردني زياد المناصير يزور جامعة القدس
رام الله - دنيا الوطن
 استقبل رئيس جامعة القدس أ.د عماد أبو كشك رجل الأعمال الأردني زياد المناصير ، برفقة عضو مجلس أمناء جامعة القدس د.باسم عوض الله ، وذلك للاطلاع على الجامعة وتاريخها وبرامجها الأكاديمية والخطة من قبل إدارة الجامعة لإعادة هيكلة الجامعة .

وقد رحب أ.د عماد أبو كشك بهذه الزيارة والتي أكد على أهميتها لفلسطين والقدس بشكل خاص ، مقدما شرحاً عن تأسيس الجامعة والبرامج التي تميزت بها الجامعة على مستوى الوطن والشرق الأوسط .

وتحدث أ.د أبو كشك عن دور المملكة الأردنية الهاشمية في دعم واسناد جامعة القدس على مر التاريخ ، حيث كان المرحوم جلالة الملك الحسين بن طلال أول من وضع حجر الأساس لها عام 1966م بالإضافة الى سمو أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح .

واستمع المناصير الى الخطة التي تعمل عليها جامعة القدس، وتم البدء بتطبيقها لاعادة هيكلة الجامعة وتنظيمها إدارياً ومالياً ، والتي يطّلع عليها د.باسم عوض الله بصفته عضو مجلس أمناء الجامعة .

وتجول الضيوف في حرم الجامعة الرئيس، للإطلاع على مرافقها وكلياتها، بالإضافة لمشاهدة قبة الصخرة المشرفة من قلب الجامعة ، حيث أنها الجامعة العربية الوحيدة في مدينة القدس وضواحيها والتي حاول الاحتلال فصلها بوضع جدار الفصل العنصري، والذي التهم معه جزء كبيراً من أراضي الجامعة .

يذكر أن السيد زياد المناصير رجل أعمال أردني ، مواليد العاصمة عمان عام 1965 ، تلقى تعليمه الاساسي و الثانوي في عمان و حصل على منحة دراسية حكومية للدراسة في الاتحاد السوفيتي و تخصص في هندسة التكرير والبترول في جامعة باكو في أذربيجان ، وتقدر قيمة ثروته الآن ما يعقارب 2.1 مليار دولار .