الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي للحد من الحوادث

الدفاع المدني يدعو إلى انتهاج السلوك الوقائي للحد من الحوادث
رام الله - دنيا الوطن
أوضح الدفاع المدني، اليوم السبت، أن انتهاج السلوك الوقائي السليم والصحيح، وتضافر الجهود للحد من حوادث السير وما تسببه من خسائر مادية وبشرية ونزف للمال.

ولفت في بيان له، إلى أن حوادث السير من الحوادث التي يسهل تجنبها والحد من وقوعها؛ كونها تأتي نتيجة للإهمال والاستهتار اللذين قد يمارسهما البعض كالسرعة الزائدة أو التجاوز الخاطئ؛ فبعد أن زهقت أرواح خمسة من ابناء الشعب والذين قضوا نتيجة اشتعال النيران في مركبتهم بحادث السير المؤسف الذي وقع على مدخل مدينة الخليل ظهر الجمعة بتاريخ 29_4_2016.

وتابع البيان أنه بالرغم من كافة التحذيرات والمناشدات بتوخي الحذر وانشطة الجهات المسؤولة المختلفة للتقليل من الحوادث، الا ان الحوادث في ارتفاع والضحايا سواء اصابات او وفيات ما تزال مرتفعة.

وأشار الدفاع المدني، إلى "ان هذا الحادث وغيره من الحوادث اليومية في فلسطين يستوجب تكاتف جميع الجهود وتركيزها من اجل الحد منها، حفاظا على اغلى ما نملك وهي حياتنا".

ودعا البيان جميع المواطنين، إلى وضع حياتهم في قمة الأولويات بالإعتماد على الوعي والإهتمام بالتزام القوانين وأخذ توجيهات الدفاع المدني وغيرها من الجهات المختصة على محمل الجد لتصبح سلوكا عاما في الحياة اليومية، واخذ الدروس والعبر مستقبلا، حتى تصبح فلسطين مكانا امنا للعيش وان ينعم ابناء الشعب بالطمأنينة، متمنين ان تكون السلامة رفيق الجميع.