صيدم والمسيمي يخرجان ملتقى الشرطة المجتمعية الأول في اريحا

صيدم والمسيمي يخرجان ملتقى الشرطة المجتمعية الأول في اريحا
رام الله - دنيا الوطن
احتفلت الشرطة ووزارة التربية والتعليم ومؤسسة الحلم الفلسطيني اليوم السبت، بكلية فلسطين للعلوم الشرطية في مدينة أريحا بتخريج 60 مدير ومديرة مدرسة من اريحا وضواحي القدس المشاركين في الملتقى الأول للشرطة المجتمعية.

حضر الحفل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، ونائب مدير عام الشرطة العميد جهاد المسيمي، والرئيس التنفيذي لمؤسسة الحلم كمال طقاطقة.

وقال صيدم في حفل التخريج "إننا نقدر لقيادة الشرطة دورهم الريادي، وكمؤسسة وطنية فنحن نفخر بها، مؤكدا على عدد من الرسائل الهامة التي حملها للمشاركين والتي تسهم في بناء منظومة وشراكة متكاملة بين الشرطة ووزارة التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة.

من جهته أشار العميد المسيمي إلى أن مثل هذه الدورات التعايشية هي تحقيق للحلم الفلسطيني من حيث النظر والتقدم للأمام للوصول للدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مشيدا بدور وزارة التربية في بناء منظومة تربوية تساهم إلى جانب الشرطة في حفظ الأمن والنظام العام ومحاربة الجريمة قبل وقوعها كأحد أهم أهداف الشرطة المجتمعية.

وتضمن المخيم مبيت المشاركين لمدة 3 أيام في الموقع تخللها محاضرات وتدريبات نظرية وعملية من قبل ضباط ذوي اختصاص من الشرطة في مجالات هي واجبات الشرطة والشرطة المجتمعية ومسرح الجريمة ومساندة الشرطة في أعمالها، وزيارات ميدانية ورحلات إلى عدد من المواقع الأثرية والسياحية في مدينة أريحا.

وهدف المخيم للتعرف على العمل الشرطي ومشاركة الشرطة في أعمالهم الموجهة نحو المجتمع، وذلك في إطار ضمان مكافحة الجريمة وبناء الشراكات عبر مبادرات مجتمعية هادفة تؤسس لمجتمع  أكثر أمناً، وفي إطار التواصل الفعال للحصول على نتائج تعالج الإشكاليات المتوقعة التي تواجه المواطنين والطلاب في المدارس والعمل على حلها.

وجرى في نهاية الحفل تسليم الشهادات للمشاركين في الملتقى.