وفد رئاسي يقدم التهنئة لبطريرك الروم الاورثوذكس بمناسبة سبت النور

وفد رئاسي يقدم التهنئة لبطريرك الروم الاورثوذكس بمناسبة سبت النور
رام الله - دنيا الوطن
نقل وفد من اللجنة الرئاسية العليا للشؤون المسيحية صباح امس تهاني الرئيس محمود عباس لبطريرك الروم الاورثوذوكس ومسيحيي فلسطين خاصة والعالم اجمع بمناسبة الاعياد المسيحية وسبن النور حيث اعرب الوفد عن امانيه بحلول الاعياد القادمة وقد تحررت فلسطين من الاحتلال ونعمت بالاستقلال واقامة دولة فلسطين وعاصمتها الابدية القدس الشريف .

وضم الوفد كل من وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة وسفيرة فلسطين لدى المانيا الاتحادية الدكتورة خلود ادعيبس وسفير فلسطين لدى حاضرة الفاتيكان عيسى قسيسية .

وفال الحسيني ان تهنئة الرئيس تاتي للتاكيد على التاخي المسيحي الاسلامي والذي يشكل نموذجا يحتذى به في ارجاء العالم خاصة وان المسيحين يعتبرون شركاء في الارض والمصير والدليل على ذلك ان رسول المحبة والسلام عيسى بن مريم فلسطيني ابن فلسطينية .

وخص الاعياد المسيحية سبت النور موضحا ان النور يخرج من فلسطين لينتشر في ارجاء العالم ليمسح ما مر به السيد المسيح من آلام وعذابات تعرض لها ولينير دروب السلام وينثر المحبة في ارجاء العالم في وقت تغلب فيه ادوات التطرف الدموي ارجاء المعمورة معربا عن امله في ان ينعم الشعب الفلسطيني في السلام الذي ينشده ويعيش كسائر شعوب العالم وتنهي ىلمه وعذاباته التي تعد امتدادا لعذابات رسول المحبة والسلام عليه السلام .