كنيسة العائلة المقدسة للاتين تنظم أمسية فصحية

كنيسة العائلة المقدسة للاتين تنظم أمسية فصحية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، أمسية فصحية أحيتها المرنمة النصراوية ميرفت أشقر، بحضور راعي الكنيسة الأب ابراهيم شوملي ومساعده الأب ليئاندرو والاكليركي سالم لولص والأخوات راهبات الوردية وراهبات القديس يوسف وجمع غفير من المواطنين من مختلف كنائس المدينة. 

وقدمت أشقر مجموعة من التراتيل الفصحية الخاصة بزمن الآلام وعيد الفصح المجيد، حيث تتبعت مراحل درب الصليب الأربعة عشر التي سلكها السيد المسيح، وصولاً الى مرحلة الصلب والقيامة.

وقال راعي الكنيسة الأب ابراهيم شوملي "إن هذه الأمسية تأتي ضمن الاستعداد الروحي لاستقبال عيد الفصح المجيد"، شاكراً المرنمة ميرفت أشقر على قدومها من الناصرة لاحياء الأمسية في رام الله.

بدورها، هنأت أشقر كافة المحتفلين بعيد الفصح المجيد في رام الله ومختلف المدن الفلسطينية، شاكرةً كل من حضر الأمسية وساهم في انجاحها.

والجدير ذكره أن كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله تحتفل اليوم بخميس الأسرار ورتبة غسل الأرجل، وتحيي يوم غد الجمعة رتبة جناز المسيح والجمعة العظيمة، قبل ان تختتم الثلاثية الفصحية بالاحتفال بقداس سبت النور. وتحتفل كافة الكنائس في مدينة رام الله موحدة بعيد الفصح المجيد يوم الأحد القادم حسب التقويم الشرقي.