شبيجل: ألمانيا تكشف عن عملية غسل أموال في أوروبا لصالح حزب الله

شبيجل: ألمانيا تكشف عن عملية غسل أموال في أوروبا لصالح حزب الله
رام الله - دنيا الوطن-وكالات

أفادت تقارير صحفية في ألمانيا، بأن سلطات الجمارك في مدينة إيسن غربي البلاد، اكتشفت عملية غسل أموال محتملة لصالح منظمة حزب الله اللبناني.

وأوضحت مجلة “دير شبيجل” الألمانية في أحدث أعدادها، أن الأمر يتعلق بمجموعة من اللبنانيين يُعْتَقَد أنها قامت خلال العامين الماضيين في أوروبا، بغسل ما لا يقل عن 75 مليون يورو من تجارة مخدرات.

وتابعت المجلة أن هذه المجموعة، كانت تجمع نحو مليون يورو أسبوعياً وتشتري بهذا المبلغ سلعاً فاخرة كسيارات أو ساعات أو حلي.

وتابعت المجلة، أن عائدات نشاط هذه المجموعة كان يتم توجيهها إلى عصابة مخدرات من أمريكا الجنوبية، وتتوقع الشرطة الأوروبية (يوروبول) ووزارة المالية الأمريكية أن أرباح هذا النشاط كان يجري استخدامها في تمويل حزب الله.

ووفقاً لأبحاث المجلة، فإن المحققين اقتفوا أثر المجموعة في أعقاب العثور على حقيبتي سفر تحويان نحو 500 ألف يورو سائلة، بحوزة لبنانيين اثنين على الحدود الألمانية البلجيكية.

وذكرت المجلة أن الرجلين قالا إنهما كانا في رحلة تسوق في بلجيكا وإن أمتعتهما لا تحوي سوى تصميمين لملابس داخلية، وأشارت شبيجل إلى أن عشرة مشتبه بهم تم القبض عليهم في أوروبا نهاية كانون ثان/يناير الماضي.

وكانت سلطات الأمن في ألمانيا، قامت بمهام في هذا الإطار في كل من دوسلدورف ومونستر وجاندركيسه.

ولم يتسن الحصول حتى الآن، على تأكيد من سلطات الجمارك والادعاء العام في مدينة إيسن بشأن ما أوردته “شبيجل” في تقريرها.

التعليقات