اتحاد عمال فلسطين في صور يحيي يوم العمال العالمي

اتحاد عمال فلسطين في صور يحيي يوم العمال العالمي
رام الله - دنيا الوطن-طارق حرب
نظم الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في صور اعتصاماً امام مكتب الانروا في مخيم البص احياءً لليوم العالمي للعمال. تقدم المعتصمين ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والاحزاب الوطنية والاسلامية اللبنانية واللجان الشعبية والاتحادات والفعاليات اللبنانية والفلسطينية. بعد الوقوف دقيقة صمت على ارواح الشهداء القى كلمة م.ت.ف. عضو المجلس التنفيذي للأتحاد في لبنان أحمد عكاوي اعتبر فيها ان ما يجري في ظل هذا المشهد العربي يخرج المارد الفلسطيني ليصوب بوصلة النضال مع العدو الاسرائيلي بإبداعات مقاومة من السكين والدهس ليبقى الشعب الفلسطيني يرفع راية النضال حتى العودة" وعلى صعيد العمال اشار عكاوي إلى أن "عمالنا محرومين من حق العمل والتملك والضمان والتعويض، كل ذلك تحت فزاعة التوطين الذي يرفضه الشعب الفلسطيني".

رئيس اتحاد الوفاء لنقابات عمال لبنان علي ياسين دعا في كلمته إلى "إقرار الحقوق المدنية لأبناء الشعب الفلسطيني في لبنان وحق التملك والعمل لأن له الحق في العيش الكريم". وطالب " بوضع حد للأستعباد حيث لا امن ولا ضمان ولا اجور لائقة للعمال، يجب وقف هذه المهزلة بحق العامل اللبناني والفلسطيني".

عميد العمال في الجنوب مصطفى شعلان دعا إلى إعطاء العامل الفلسطيني حقه لأنه يعمل ويصرف امواله في لبنان ولا يرسلها إلى الخارج لذلك يجب معاملته كالعامل اللبناني. ويجب التوقف عن الادعاءات ان حرمان الفلسطيني من حقوقه يأتي خوفاً من التوطين.

وتلا عضو المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات عمال فلسطين في لبنان يوسف زمزم المذكرة الموجهة إلى الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون والتي طالبت برفع الظلم عن عمال فلسطين تحت الاحتلال والعمال الفلسطينيين في لبنان الين يعانون البطالة والحرمان.وادانت المذكرة اعتداء المستوطنين على منازل الفلسطينيين ومزروعاتهم واراضيهم وطالبت بوقف الاعتداءات على المقدسات الاسلامية والمسيحية، وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني تحت الاحتلال الاسرائيلي وللاجئين الفلسطينيين في اليرموك، وانهاء الحصار عن قطاع غزة واعادة الاعمار.

ودعا زمزم في المذكرة إلى دعم الحقوق المدنية والاجتماعية لشعبنا الفلسطيني في المخيمات وتقديم الخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية والتراجع عن سياسة التقليص. وطالب الدول المانحة الايفاء بالتزاماتها المالية للأنروا واستكمال بناء مخيم نهر البارد ومساعدة النازحين الفلسطينيين من سوريا.













التعليقات