الأشغال العامة تنجز عدد من المشاريع و تشرع في اخرى في محافظتي طوباس و بيت لحم

الأشغال العامة تنجز عدد من المشاريع و تشرع في اخرى في محافظتي طوباس و بيت لحم
رام الله - دنيا الوطن
انجزت وزارة الأشغال العامة و الاسكان ، اليوم ،   و تواصل العمل في  مشاريع بنية تحتية  ،  في كل من محافظتي  طوباس والاغوار ومحافظة بيت لحم .

و ذكرت الوزارة في بيان صحافي أن مديريتها في محافظة طوباس والاغوار أنجزت العديد من المشاريع فيها ، و شرعت بانجاز مشاريع تعد حيوية في قطاع البنية التحتية للمحافظة .

و أوضحت أنه تم الانتهاء من شق و تأهيل طريق مركز الدفاع المدني في المحافظة  ، بطول 350 متر ، و الذي يخدم بشكل اساسي المركز الذي انتهت الوزارة من انجازه و تسليمه لجهاز الدفاع المدني  ،  حيث بلغت تكلفة انجازه 2.8 مليون شيكل ، و بمساحة اجمالية بلغت 700  متر . وهذا الطريق مهم لتسهيل حركة الدفاع المدني.

و أضافت أيضاً أنه تم شق عدد من الطرق الزراعية في بلدة طمون بالتعاون مع البلدية ، عدا عن القيام بصيانة مدخل طمون البالغ طوله 700 متر ، كما و عملت طواقم الوزارة على تأهيل ساحة معسكر الأمن الوطني في المحافظة ، بالاضافة الى فرش ملعب بلدية طوباس ب 9000 طن من البيسكورس.

و ذكرت أيضاً أنه تم البدء بالعمل في مشروع طريق الجديدة – طوباس ، الذي يخدم بشكل أساسي محافظات طوباس و جنين و طولكرم ، كما و يخدم يشكل كبير المستشفى التركي الحكومي ، و يبلغ طول الطريق حوالي 6 كيلومتر ، و بقيمة مالية قاربت من 3.2 مليون شيكل بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية.

و نوهت أيضاً الى أنه تم انجاز حوالي 90 % من مشروع معسكر الأمن الوطني في المحافظة ، و تبقى انجاز مبنى القيادة و تعبيد الطرق الداخلية للمعسكر لتلسيمه بشكل كامل .

والتقى رئيس بلدية طمون الدكتور عبد الكريم قاسم مع مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان المهندس كفاح بدران وبحث معه احتياجات طمون مؤكدا على أهمية صيانة مدخل طمون.، وناقش معه أمكانية قيام  الوزارة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في المحافظة لدراسة امكانية تعبيد ساحة مدرسة بنات طمون الثانوية.

و في محافظة بيت لحم واصلت الوزارة العمل في مشروع اعادة انشاء وتوسعة طريق راس الواد – المدرسة الانجيلية ، بتمويل ذاتي من الخزينة الفلسطينية ، وبقيمة اجمالية بلغت1.3  مليون شيكل، وهو طريق يربط شرق بيت لحم بوسطها، و يسهل تنقل المواطنين.

و أوضحت الوزارة أن العمل في المشروع يتضمن الاعمال الترابية، وطبقة الاساس، واعمال التعبيد ، و الباطون والجدران والعبّارات، بالاضافة لاثاث الطريق وطلاء سطحه .

و أضافت أن المشروع تبقى له 20 يوم عمل ويتم انجازه بالكامل ضمن الجدول الزمني للمشروع ، مضيفة أنه جزء من رزمة مشاريع جنّدت الوزاة تمويلها من الخزينة الفلسطينية ، مؤكدة على سعيها الدائم لتجنيد اموال اضافية بتمويل ذاتي ، لاضافة رزمة طرق اخرى تشمل جميع المحافظات.