الأمير فيصل بن محمد يفتتح ملتقى جمعية التشكيليين بجدة 

الأمير فيصل بن محمد يفتتح ملتقى جمعية التشكيليين بجدة 
رام الله - دنيا الوطن
يفتتح الأميرالدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبد العزيز الرئيس الفخري للجمعية السعودية للفنون التشكيلية غدا الأحد 24رجب ملتقى الجمعية السعودية للفنون التشكيلية الثاني على جائزةشركة دهانات الجزيرة وذلك في مقر مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني وسيتضمن حفل فعاليات الملتقى منح العضوية الشرفية لشركاء الجمعية وتكريم الفائزين ، ذكر ذلك رئيس الجمعية الاستاذ محمد المنيف، مضيفا ان الفعاليات تتضمن ايضا امسية للرئيس الفخري للجمعية الامير فيصل بن محمد بن سعود بمقر الجمعية في صالة الامير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية يوم الخميس الموافق الثامن والعشرون من رجب الخامس من مايو تختص بتجربته الفنية ومشروع مسابقة باحة الفنون لتي تعد الابرزفي قيمة الجائزة ومشاركات الفنانين من المملكة ومن الخليج اضافة الى تجربته في اقامة معرض في السبعينات لأعمال فنانين عالميين في الرياض اضافة الى ورش فنية يقدمها نخبة من الفنانين التشكيليين.

كما تشتمل الفعاليات  المصاحبة لافتتاح الملتقى تكريم الفنان الدكتور  محمد الرصيص احد رواد الفن التشكيلي السعودي. 

كما تستضيف الجمعية الفنان القطري سلمان المالك احد رموز الفن التشكيلي القطري ورواده والمعروفين على مستوى الخليج والعالم العربي.
 
الجدير بالذكر ان مسابقة الملتقى الثاني التي حملت عنوان او ثيمة ( الحرمان الشريفان روحانية تجتذب الروح) حظيت بكرم شركة دهانات الجزيرة حيث سعت للرفع من قيمة الجائزة تقريرا للفنانين والفنانات التشكيليين كما جاءفي تصريح للأستاذ  عبدالله بن سعود الرميح مدير عام شركة دهانات الجزيرة قائلا (أن هذا الدعم للجمعية يأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة باعتبارها شركة وطنية رائدة, تسعى لتنمية المجتمع ونهضته وتطويره على مختلف الأصعدة بما فيها الجوانب الفنيّة والثقافية. معرباً عن أمله في أن تفتح جائزة دهانات الجزيرة الأولى من نوعها على الساحة التشكيلية في المملكة آفاقاً أوسع أمام الفنانين التشكيليين وأن تشجعهم وتحفزهم على الإبداع للارتقاء بالذائقة الفنية للمجتمع بفئاته كافة جاءت على النحو الآتي: الأولى: (30.000) ثلاثون ألف ريال. الثانية:(25.000) خمسة وعشرون ألف ريال. الثالثة: (20.000) عشرون ألف ريال. الرابعة:(15.000) خمسة عشر ألف ريال. وست جوائز، قيمة كل منها (5.000) خمسةآلاف ريال.