أربعة أسرى يواصلون معركة الكرامة

رام الله - دنيا الوطن 
أفادت إذاعة صوت الأسرى أن أربعة أسرى يقبعون في سجون الاحتلال يواصلون معركة الكرامة احتجاجًا على ظروف اعتقالهم.

وبينت الإذاعة أن الأسير سامي جنازرة (43) عامًا من مخيم الفوار قضاء مدينة الخليل يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 59 على التوالي احتجاجاً على اعتقاله الإداري التعسفي.

وكانت إدارة سجون الاحتلال أعادت الأسير جنازرة إلى زنازين سجن "النقب الصحراوي" بعدما نقلته إلى مستشفى "سوروكا" إثر تدهور وضعه الصحي، بسبب استمراره في الإضراب عن الطعام، حيث أصبح وزنه 52 كيلو جرام، ويعاني من اضطرابات في عمل القلب، وهبوط حاد في ضغط الدم.

يشار إلى أن الأسير جنازرة متزوج وأب لثلاثة أطفال وهو أسير سابق قضى ما يقارب تسعة أعوام في سجون الاحتلال.

والأسير فؤاد رباح شكري عاصي (30 عامًا) من بلدة بيت لقيا قضاء مدينة رام الله، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم 28 على التوالي، احتجاجاً على تمديد اعتقاله إدارياً لستة شهور جديدة.

ويتعرض الأسير عاصي لجملة من الوسائل والأساليب للالتفاف على إضرابه ومحاولة كسره، وذلك بفرض العقوبات عليه وتفتيش زنزانته كل ساعتين، وحرمانه من الذهاب للحمام إلا مرة واحدة فقط باليوم، وسحب كل الأجهزة الكهربائية والمستلزمات الحياتية، ومصادرة ملابسه التي أصبح لا يملك منها الا التي يرتديها، ويسمح له بالخروج للفورة ساعة واحدة فقط.

وكان الأسير عاصي اعتقل من بيته في شهر أغسطس الماضي وحول للاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة , وبحجة وجود ملفٍ سريّ بحقه .

يشار إلى أن الأسير فؤاد عاصي متزوج وهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن خمسة أعوام وهو شقيق الشهيد محمد عاصي الذي اغتالته قوات الاحتلال بتاريخ 22/10/2013 ، ويقبع حالياً في زنازين سجن النقب.

كما يخوض الأسير أديب محمد جمال مفارجة (28 عاماً) من بيت لقيا غرب رام الله إضرابًا مفتوحًا عن الطعام منذ الثالث من الشهر الجاري في سجن النقب الصحراوي احتجاجاً على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة منذ 16 شهراً متواصلًا.

الأسير مفارجة معتقل منذ العاشر من ديسمبر عام 2014بعد أن أطلق سراحه من اعتقال سابق بتسعة أشهر فقط، وهو أسير سابق أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.


كما يواصل الأسير المحامي مجدي صفوت ياسين (33 عامًا)، من قرية عانين غرب جنين إضرابه عن الطعام لليوم السابع على التوالي بعد اعتقاله مباشرة من على معبر الكرامة.

يشار إلى أن الأسير ياسين الذي يحمل الجنسية السويدية كان متوجهًا للأردن في طريقه للسويد حين أوقفته سلطات الاحتلال على معبر الكرامة وقامت باعتقاله، وهو موقوف حتى الآن.

التعليقات