260 أسيرًا يدخلون في شهر نيسان أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن
أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 260 أسيراً دخلوا في شهر نيسان /أبريل أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال.

وذكرت الإذاعة أن شهر نيسان الذي يصادف فيه ذكرى يوم الأسير الفلسطيني شهد حالات عدة من التوتر والغليان داخل السجون في ظل تزايد هجمة إدارة السجون على الأسرى والتنكيل بهم، خاصة في سجني نفحة ورامون.

كما شهد الشهر ذكرى معركة مخيم جنين البطولية عام 2002 التي سقط فيها 18 جندياً صهيونياً وأصيب عدد آخر إبان عملية "السور الواقي" التي أعلنها المجرم شارون، واعتقل فيها الأسير البطل ثابت مرداوي قائد المعركة المحكوم بالسجن 21 مؤبدًا بالإضافة إلى 40 عاماً والأسير علي السعدي الصفوري المحكوم بالسجن أربع مؤبدات بالإضافة إلى 50 عامًا.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًشا جديدة 41 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وثلاثة أسرى محكومين ما يزيد عن 30 عامًا ، و32 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و75 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام، و12 أسيرًا محكومًا أقل من عشرة أعوام، و97 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن 19 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وثمانية أسرى من داخل الخط الأخضر، و 20 أسيراً من قطاع غزة، و213 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

ومن بين هؤلاء الأسرى عميدة الأسيرات الأسيرة لينا الجربوني المحكومة 17 عامًا، والقيادي في حركة فتح الأسير مروان البرغوثي.

بدوره أكد مدير عام إذاعة صوت الأسرى الأسير المحرر طارق عز الدين أن الأسرى داخل السجون يعيشون حياة صعبة للغاية في ظل تزايد هجمة الانتهاكات بحقهم، والإهمال الطبي المتعمد.

وطالب عز الدين كافة المؤسسات الحقوقية و الإنسانية و الدولية بالوقوف عند مسئولياتها اتجاه ما يجري بحق الأسرى داخل سجون الاحتلال من انتهاكاتٍ و اعتداءاتٍ و تنكيلٍ.

التعليقات