صواريخ "كاليبر" تصيب أهدافا تدريبية في بحر قزوين

صواريخ "كاليبر" تصيب أهدافا تدريبية في بحر قزوين
رام الله - دنيا الوطن
أجرت حوالي 20 سفينة تابعة للأسطول البحري الحربي الروسي مناورات عسكرية في بحر قزوين في الفترة من 24 إلى 28 أبريل/نيسان الحالي.وعلمت "سبوتنيك" من مصدر إعلامي في وزارة الدفاع الروسية أن خطة المناورات شملت إجراء إطلاقات تدريبية من مختلف الأنظمة المدفعية والصاروخية، بما فيها نظام "كاليبر — آن. كا" الصاروخي.

وجدير بالذكر أن نظام "كاليبر" الذي يستخدم صواريخ مجنحة اكتسب شهرة عالمية، العام الماضي، عندما وجهت السفن الحربية الروسية بواسطته ضربات صاروخية من حوض بحر قزوين إلى مواقع تابعة للتنظيمات الإرهابية  في أراضي سوريا. فقد تم إطلاق 26 صاروخا مجنحا دفعة واحدة وقتذاك أصابت أهدافها بدقة تامة بعد اجتياز مسافة 1500 كيلومتر.  

وشاركت في المناورات والتدريبات الأخيرة في قزوين أكثر من 20 قطعة بحرية، بما فيها سفينة "داغستان" الصاروخية الكبيرة والسفن الصاروخية الصغيرة  "غراد سفياجسك"، و"أوغليتش"، "وفيليكي أوستيوغ"، وهي كلها مزودة بالأنظمة الصاروخية والمدفعية الحديثة. 

وأطلقت هذه الأنظمة أكثر من 1000 قذيفة وصاروخ أصابت أهدافا تدريبية بحرية بدقة.

كما عملت طواقم السفن المشاركة في المناورات على إتقان إجراءات الدفاع الجوي، ورفع الألغام، ومكافحة أعمال التخريب تحت سطح الماء، والحماية من الأسلحة الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية.

 

التعليقات