تواصل الأنشطة في أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم

تواصل الأنشطة في أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم
رام الله - دنيا الوطن
تواصلت مؤسسات الإئتلاف التربوي الفلسطيني، والمدارس الفلسطينية تنفيذ الأنشطة المتنوعة، وذلك في سياق أسبوع العمل العالمي للحملة العالمية للتعليم التي إنطلقت الأسبوع الماضي تحت شعار " الإنفاق على التعليم ... ضمانة للمستقبل " .

ففي حبلة وتحت شعار " التعليم أولا " قام مركز ابداع المعلم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبلدية حبلة والمؤسسات المحلية في البلدة بتنفيذ نشاط ماراثون التعليم أولا، والذي شارك به العشرات من طلبة المدارس في حبلة ضمن فعاليات أسبوع العمل العالمي للتعليم  2016.  افتتح الماراثون بكلمات شكر ألقاها د.حاسم الشاعر منسق الائتلاف التربوي بمنطقة قلقيلية، حيث شكر فيها جميع الحضور والمؤسسات الشريكة، وأعلن عن بدء إنطلاق الماراثون  الذي يحمل رسالة الحملة العالمية للتعليم الإنفاق على التعليم ضمانة للمستقبل،  ونوه إلى أن هذا الشعار يحمل الكثير من الرسائل أولها للمجتمع المحلي والقطاع الخاص ليتحملوا مسؤوليتهم تجاه التعليم لأن التعليم مسؤولية الجميع، وكذلك للحكومة الفلسطينية لزيادة حجم الموازنات الخاصة بقطاع التعليم لأنه الاستثمار الأفضل للمستقبل. وفي نهاية الماراثون جرى تكريم الطلبة الفائزين به.

وفي مدرسة ذكور رام الله الأساسية التابعة لوكالة الغوث، قامت مؤسسة مؤسسة حوار للتنمية المجتمعية بتنظيم ورشة عمل مع طلاب الصفوف الابتدائية المختلفة، حيث شارك في الورشة أكثر من 60 طالبا.

وتركزت الورشة على نقاش طبيعة ( المدرسة التي أحلم بها ) حيث دار نقاش بين الطلاب والسيدة إيمان عبد الرحمن/ مديرة مؤسسة حوار عن شكل ومظهر المدرسة التي يحلم بها الطلبة، وقد أعرب الطلبة عن أحلامهم وتطلعاتهم حول المدرسة التي يريدون، والتي تمتاز بشكل علاقات جيدة بين مختلف أطراف العملية التعليمية التعلمية، وتقدم تعليما نوعيا، وقادرة على إدماج مختلف الطلبة، هذا بالإضافة إلى توفر بنية تحتية جيدة، من ملاعب وحدائق، ومختبرات.

وتلى النقاش الذي كان معبرا، وصريحا، وعكس شغف الطلبة وإحتياجاتهم، تعبيرهم عن هذه الأحلام والتطلعات بالرسم، وذلك من خلال العمل الجماعي، وسط حالة من التفاعل والفرح.

جدير بالذكر أن الحملة العالمية للتعليم إنطلقت في 24/4/2016، ويشارك بها مؤسسات الإئتلاف التربوي الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، وكافة المدارس الفلسطينية، وترفع شعار " الإنفاق على التعليم .. ضمانة للمستقبل "