وكالة محلية تتسبب بسقوط "لاعب باركور" من علو أثناء إعداد تقرير صحفي : النادي يناشد الرئيس والحكومة للتحرك العاجل

وكالة محلية تتسبب بسقوط "لاعب باركور" من علو أثناء إعداد تقرير صحفي : النادي يناشد الرئيس والحكومة للتحرك العاجل
رام الله - دنيا الوطن
ناشد نادي الأمل الرياضي الرئيس محمود عباس ودائرة العلاج في الخارج، والمجلس التشريعي، والوزراء والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، لإنقاذ حياة لاعب فريق (باركور غزة) محمد زقوت، الذي أصيب بجراح خطيرة جدًا، جراء سقوطه من علو.

وأفاد النادي في مناشدته التي نشرتها "صفا" " أن اللاعب "زقوت" يعاني من أوضاع صحية صعبة، وعلى الجميع التحرك بأسرع وقت ممكن، لتسهيل سفره للعلاج داخل الأراضي المحتلة.

وأوضح النادي في المناشدة أن "زقوت" سقط من الطابق الخامس، أثناء تسلقه جدران إحدى الأبراج، غربي خان يونس جنوب قطاع غزة، بناءً على رغبة وكالة أنباء محلية، كانت تعد تقريرًا عن لاعبي الباركور، استعداد لفعالية رياضية بيوم القفز العالمي.

ولفت إلى أن طاقم مصوري الوكالة طلبوا من اللاعب التوقف أكثر من مرة على جدار البرج، لالتقاط صور له، ما تسبب له بإجهاد جسدي، بالإضافة إلى أوامر طاقم التصوير التابع لتلك الوكالة، أخره، ما تسبب بتعبه، ثم سقطه.

وبينت المناشدة أنه وفور سقوط اللاعب، انسحب طاقم تلك الوكالة من المكان، ولم يقدم أيّ مساعدة له، ولم يحاول الاطمئنان على صحته، أو متابعة حالته الصحية، ومحاولة إسعافه؛ ليُنقل بعد ذلك بواسطة سيارة إسعاف.

وأشار النادي، إلى أن اللاعب "زقوت" المتزوج ويُعيل أسرة بأكملها، ويرقد حاليًا في قسم العناية المكثفة بمجمع ناصر الطبي دون أي تحرك لإنقاذ حياته؛ فهو يُعاني من "فقدان للوعي/غيبوبة، وحوالي 50 كسرًا، وتهتك في الأحشاء الداخلية..".

وأستدرك "المستشفى لا تقديم العلاج له، وبالتالي هو بحاجة لتحويله سريعة للعلاج بالخارج" مُشيرًا إلى أن وزارة الصحة لم تتعاون معهم بالشكل المطلوب، كما أن وكالة الأنباء التي تسببت في إصابة اللاعب تتهرب وتتنصل من الحادثة، على حد قوله.