د. البرغوثي يلتقي وفدا تضامنيا فرنسيا

د. البرغوثي يلتقي وفدا تضامنيا فرنسيا
رام الله - دنيا الوطن
التقى الدكتور مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، وفدا تضامنيا فرنسيا وأطلعه على الأوضاع السياسية والإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وقدم البرغوثي، شرحا تفصيليا للممارسات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني والإعدامات الميدانية التي يقوم بها جنود الاحتلال على الحواجز والتي كان آخرها إعدام شاب وشقيقته على حاجز قلنديا، واحتجاز جثامين الشهداء وخاصة شهداء القدس.

كما فند البرغوثي، الإجراءات العنصرية التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس والداخل، مشيرا الى سياسة العقاب الجماعي التي تمثلت في هدم المنازل والاعتقالات والحواجز ومصادرة الأراضي وبناء جدار الفصل العنصري والتضييق الاقتصادي، والاستمرار في الحصار الجائر على قطاع غزة.

وأضاف البرغوثي، أن الاحتلال الاسرائيلي يسعى لقتل فكرة إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وتحويل الضفة الغربية إلى معازل وكانتونات مفصولة عن بعضها البعض كما كان في عهد نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا، من خلال مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات والتي كان آخرها مصادرة آلاف الدونمات في شمال الضفة، ومنطقة قلنديا في القدس والتي تنوي حكومة الاحتلال بناء أكثر من 1600 وحدة استيطانية فيها.

وأشار البرغوثي، إلى ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى والأسيرات، واعتقال الأطفال والتنكيل بهم، مشيرا إلى أن الاحتلال ما زال يعتقل أكثر من 400 طفل فلسطيني في سجونه.

وقال البرغوثي، أن إسرائيل لن ترتدع إلا بتوسيع وتعزيز حملة المقاطعة وفرض عقوبات عليها كما جرى مع نظام الفصل والتمييز العنصري في جنوب إفريقيا، داعيا كل المتضامنين في العالم إلى تكثيف نشاطهم ضد الشركات والمؤسسات التي تتعامل مع الاحتلال الإسرائيلي وتدعمه.

وشكر البرغوثي، الوفد على زيارته لفلسطين للاطلاع على الأوضاع عن كثب، متمنيا أن يقوموا بنقل الصورة كما رأوها الى بلدانهم والضغط على الجهات الرسمية فيها للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله العادل ضد الاحتلال ومن أجل الحرية والاستقلال.