بالفيديو .. حمزة نمرة يغني يا ظريف الطول بطريقته الخاصة

بالفيديو .. حمزة نمرة يغني يا ظريف الطول بطريقته الخاصة
رام الله - خاص دنيا الوطن
حمزة نمرة هو فنان وعازف مصري يحاول التعبير عن أفكارة بشكل غنائي يلمس فيه المستمع صدق المعاني وإنسانية الفكرة، ولهذا قد لاقى متابعة واسعة بين أوساط الشباب ومتابعة لافتة على مواقع التواصل الإجتماعي. 

يا ظريف الطول الفلسطينية ... أخر أعمال حمزة والتي لاقت رواجاً كبيراً وحصدت الاف المشاهدات على مواقع التواصل الإجتماعي هي ريمكس بشكل جديد ومميز بمشاركة فرقة 47SOUL و فرقة الحنونة الفلسطينية وقد تم تصويرها في عمان. 

 

قدم الحلقة الفنان نمرة وهي ضمن برنامج ‫#‏ريميكس‬ على الذي بذاع على شاشة شبكة التلفزيون العربي، وقد بدأت بتعريف خاص بفرقة الحنونة الفلسطينية وفكرة إنشائها التي تعتمد بشكل أساسي على الحفاظ على التراث الفلسطيني. 

 

يذكر أن حمزة نمرة مؤلف موسيقي ومغني وعازف جيتار مصري، من مواليد 15 نوفمبر 1980 في السعودية ، وحصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة الخارجية جامعة الإسكندرية،  أصدر حمزة نمرة ثلاث البومات وهم "احلم معايا" و"إنسان" و"اسمعني" .

يحاول حمزة أن يعبر عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بإسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن بإستخدام الأنماط الغربية المعاصرة.

يرى حمزة أنه ليس إلا واحداً من هذا الجيل الذي نشأ في ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية مختلفة عن الأجيال السابقة، ليس المهم أيهم كان أصعب، ولكن الشيء الأكيد أن هذه الظروف قد شكلت وجدان وأفكار هذا الجيل.

وقد شارك في ثورة 25 يناير، وكان دائم التردد على ميدان التحرير، وكانت أغنيته «احلم معايا» بمثابة رمز للثورة، ورأها البعض «تميمة حظ الثورة» . 

 


كما كتب على حسابه الخاص في «تويتر»: «من ذاق طعم مصر التي في ميدان التحرير لن يستطيع أن يرضى عن مصر التي عصرنا على سيئاتها لمونة وبلعناها، لن يستطيع أن يرضى بالخوف والخنوع بعد ما ملأ رئتيه بالحرية والكرامة». 

وعن مشواره الفني فقد بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكرة. ولما أصبح في السابعة عشرة، بدأ في تعلم الموسيقى والغناء، وعاصر واختلط مع معظم الإتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية،وكان من ضمنها اتجاه إحياء نموذج الفرق الموسيقية.

في عام 1999 التحق بفريق "الحب والسلام" بقيادة الموسيقي "نبيل البقلي"، وأثرت تلك الفترة بشكل عميق في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد "نبيل البقلي" التأليف الموسيقي والتلحين.

خلال الفترة 1999-2000 قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغني وعازف جيتار، مما أكسبه خبرة جيدة فنياً وأصقل موهبته بشكل كبير.

وعام 2001، استقل حمزة عن الحب والسلام، وقدّم نموذجاً للفريق الموسيقي تحت اسم "نميرا" وكان ذلك بمثابة أول مشروع موسيقي لحمزة، حيث بدأ في تقديم العديد من ألحانه من خلال الفريق، كان حمزة مغني الفريق وعازف الجيتار.استمر الفريق حتى عام 2004.

وبدأ عام 2006 في الإعداد للألبوم الأول بعنوان "احلم معايا" والذي اشترك في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة.

 

وفي عام2011 أنتج البوم إنسان الذي حققق أكبر نسبة مبيعات وهو الأفضل في عام 2012.

انتجت له ألبومه الأول شركة أواكيننج ريكوردز ، كما غنى أكثر من أغنية للشيخ سيد درويش.يدرس حمزة في مجال الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت في بيركلي ميوزيك أونلاين التابعة لكلية بيركلي الأمريكية للموسيقى.عام 2012 أنشد شارة النهاية برنامج خواطر في جزئه الثامن الذي يعرض على قناة إم بي سي في شهر رمضان المبارك، وأيضاً تتر برنامج سحر الدنيا الذي يقدمه الداعية الإسلامي مصطفى حسني ويعرض على قناة إقرأ والنهار وغني تتر البرنامج الاذاعي ع القهوة

حلقة يا ظريف الطول كاملة 

 


التعليقات