بالصور ... اتحاد المعلمين في قطاع غزة ينظم ندوة حول العمل النقابي

بالصور ... اتحاد المعلمين في قطاع غزة ينظم ندوة حول العمل النقابي
رام الله - دنيا الوطن - شرين الكيالي 
نظم الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين - لجنة غرب غزة -ندوة تطبيقية حول العمل النقابي ، في مقر جبهة التحرير العربية في حي الرمال .وأشرف على اللقاء كل من الأستاذ وائل أبو نحل ..والأستاذ مهنا شبات ..والأستاذة رنا الكيلاني . 

وحاضر في الندوة الدكتور سلامة أبو زعيتر أمين مركز المكتب الحركي للعمال .حيث عرف العمل النقابي وأهدافه ، وتحدث عن الفقه التشريعي للعمل النقابي ودور النقابة في المحافظة على الكيان النقابي والدفاع عن مصالح العاملين المنتسبين لها .

 كما تحدث الأستاذ مهنا شبات عضو الأمانة العامة في اتحاد المعلمين عن التجربة الماليزية التي قدمت نموذجا ً يحتذى به في العمل النقابي في قطاع التعليم . ونوه الأستاذ وائل أبو نحل عضو الأمانة في الاتحاد وأمين سر المكتب الحركي للمعلمين عن دور الاتحاد في الدفاع عن حقوق المعلمين المشروعة والتي كفلها لهم القانون والنظام الداخلي للاتحاد.

حيث يمثل المعلم العمود الفقري في العملية التعليمية حيث يجب أن يكون مرتاحا أثناء تأدية عمله وبعيدا عن الضغوطات المحيطة به والتي يمكن لها أن تؤثر على أدائه وبالتالي تؤثر على العملية 
التعليمية برمتها . 

وحضر أعضاء وممثلين من المكتب الحركي للمعلمين من بينهم الدكتورة هناء الخزندار. كما حضر مجموعة من المعلمات والمعلمين من مختلف المدارس والتخصصات والمراحل التعليمية . وخاض الحضور نقاشا ً وحوارا ً بناء ً تفاعل فيه المعلمون والمعلمات مع مضمون الندوة . 

وأثنى الحضور على اللقاء المتميز والهادف لتعريف المعلم وتمكينه حول العمل النقابي ودوره في بناء المعلم وتوفير ظروف الحياة المناسبة له ليكمل مسيرة العطاء المنشودة ..