وجهاء ورجال اصلاح يطالبون برفع الحصار عن غزة بدلاً من الحرب

وجهاء ورجال اصلاح يطالبون برفع الحصار عن غزة بدلاً من الحرب
رام الله - دنيا الوطن
قال الاستاذ خليل الحلبي رجل الاصلاح في شمال قطاع غزة عبر صفحته على الفيس بوك ان رفع الحصار عن قطاع غزة حق، مطالباً بتحسين ظروف المعيشة لدى المواطن الفلسطيني والنظر الى همومه وتوفير فرص عمل من خلال رفع الحصار على قطاع غزة الذي استمر لعشرة سنوات متواصله 

وكتب الحلبي " تابعت باهتمام خطاب القسام بخصوص رفع الحصار او الانفجار نحن نقول للجميع عليكم العمل على رفع الحصار قبل ان يؤدي هذا الحصار الى الانفجار اعملوا علي رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ ما يزيد عن عشر سنوات و أن سنة ونصف مرت على التهدئة ولم يطرأ أي تحسين على الأوضاع الإنسانية. " إن الرسالة واضحة ارفعوا الحصار، ووفروا الحياة الكريمة إلى سكان قطاع غزة من أجل الحد من الفقر العنف الذي يعيشه الناس، موضحاً أن ذلك حق بسيط من حقوق الإنسان الطبيعية".  
أن السبب الذي أحدث الفقر في قطاع غزة والعنف لا مبرر له لأنه من صنع الإنسان ويحتاج الى تحرك عاجل لإنهاء هذه المأساة،لقد حان الوقت من أجل تغير هذه السياسات وأن العار يجب أن يلحق بمن يقومون بها".
 أن الدور يأتي الآن على صناع القرار في العالم لاتخاذ القرار برفع المعاناة عن قطاع غزة، وندعوهم لزيارة قطاع غزة ومشاهدة معاناة الفلسطينيين في هذه المنطقة". وأن الحصار والظلم الواقع على غزة له نتائج سلبية كبيرة منها هذا الظلم وهذا الفقر وهذا العنف الذي يعيشه الناس هنا"، أننا اهل سكان القطاع لا نرجو الشفقة من العالم وإنما نريد العدالة". يجب على صناع القرار أن يوقفوا التدهور في الاقتصاد و العمل على معالجته".

ارفعوا الحصار ... ارفعوا الحصار ...ارفعوا الحصار وابعدونا عن الانفجار