دوري جوال السلوي: المغازي يخطف البريج بنقطة واحدة في كلاسيكو السلة الغزية

رام الله - دنيا الوطن
خطف فريق خدمات المغازي فوزاً مثيراً وبفارق نقطة واحدة على غريمه التقليدي خدمات البريج بنتيجة 66/65 في افتتاح منافسات الجولة التاسعة والأخيرة من ذهاب دوري جوال لكرة السلة والتي أقيمت يوم الخميس على صالة الشهيد سعد صايل بمدينة غزة.

ومنذ البداية ظهرت نوايا صقور المغازي بتحقيق الفوز مع انطلاق الربع الأول، سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء من خلال تسجيل النقاط وإغلاق مفاتيح اللعب للمنافس، ويقدم الخماسي طه جبر وأحمد عبده وموسي موسي ومحمد موسي ومنذر ريان عرضاً مميزاً تناوب خلاله اللاعبين في تسجيل النقاط عبر ثلاثيات جبر المتقنة واختراقات عبده الخاطفة، والجدار الدفاعي عبر الثلاثي موسي وريان، في المقابل لم يقدم نجوم البريج العرض المطلوب واتسم أدائه بالعشوائية الذي اعتمد على مهارة إبراهيم أبو رحال وثائر عيسي وعيد الشاعر ليحسم المغازي النتيجة لصالحه بـ 24/12.

تفوق المغازي استمر في الربع الثاني على الرغم من الأفضلية النسبية لأداء البريج الذي استعاد تنظيم صفوفه وبدأ بتسجيل النقاط خاصة بعد نزول المايسترو محمد الكرنز لقفل المساحات أمام المتألق جبر إلا أن الأخير واصل تسجيل الرميات الثلاثية ، وانتهي بلقطة المباراة بعدما سجل منذر ريان ثلاثية من مسافة بعيدة جداً في الثانية الأخيرة على الرغم من انتهاء النتيجة لصالح البريج بـ 15/13.

واستمر الأداء على نفس الوتيرة في الربع الثالث وواصل البريج إحكامه على اللقاء وعاد سريعاً لتقليص الفارق لصالحه، إلا أن ثبات لاعبي المغازي أبقى الفارق لصالحه رغم عدم استغلال الرميات الثابتة وينجح البريج في حسم النتيجة بـ 14/10. 
قمة الإثارة والجنون في الربع الرابع والأخير بعد سيطر البريج على مجريات اللقاء فأبدع لاعبي البريج في تسجيل النقاط ويقلب النتيجة لصالح في الثواني الأخيرة إلا أن المغازي خطف اللقاء في النهاية وسجل نقطتين الفوز رغم خسارته في نتيجة الربع الأخير بـ 24/19.

أدار اللقاء: أحمد القاضي، تامر قشطة، سعيد ضيا زادة، مسجل سامي البحيصي، ميقاتي سائد حميد، ميقاتي 24 حسين حمدان.