أبوغزاله: قفزات نوعية يشهدها المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة

رام الله - دنيا الوطن
عقد المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة اجتماعاته السنوية والتي كانت نقطة تحول للمجمع من مجمع متخصص بالإدارة إلى مجمع متخصص بتكنولوجيا الإدارة على مستوى المنطقة، بحضور ومشاركة أعضائه من مختلف الدول العربية.
وجاء هذا التحول إيماناً من رئيس المجمع سعادة الدكتور طلال أبوغزاله بضرورة نشر العلم والمعرفة عن طريق الأساليب التكنولوجية المبتكرة والتي أصبحت ضرورة نظراً لتوجه العالم نحو المعرفة والإبداع بأسلوب تقني فريد.
وتم خلال الاجتماع انتخاب المتميزين في هذا المجال من أعضاء الهيئة العامة لمجلس إدارة المجمع، للإسهام في دعم المجمع ومساعيه، وتعزيز برامج ونشاطات المجمع وتحقيق رسالته في نشر العلم والمعرفة وبالتالي إمداد المهنيين في العالم العربي بأحدث ما توصل إليه علم الإدارة وتقنية المعلومات للارتقاء بهم ورفع مستواهم، وبالتالي إدخال أفضل الوسائل التقنية المستخدمة في نقل المعلومات والارتقاء بالبحث العلمي وتشجيع الابتكار وتعزيز ريادته.
كما تم مناقشة نشاطات وإنجازات المجمع خلال 2015 والتي ازدهرت في عقد البرامج التدريبية المتخصصة وعقد العديد من الفعاليات والمتنوعة وتوطيد أطر التعاون مع العديد من المؤسسات والجامعات المختلفة بهدف تلبية متطلبات المجتمع المحلي والإقليمي والعالمي الخاصة في مجالات الجودة والإدارة المعرفية.
كما ناقش الحضور الخطط المستقبلية للمجمع والتي تهدف إلى إحداث تغير إيجابي في تنمية المعرفة وبناء القدرات وإيصال أحدث المعلومات بأحدث أساليب وأدوات التعليم والتعلم والبحث العلمي وريادة الأعمال، مع إدخال أفضل الوسائل التقنية المستخدمة في نقل المعلومات والارتقاء بالبحث العلمي وتشجيع الابتكار وتعزيز ريادة المجمع وكوادره عن طريق ذلك الانتقال من التعليم التقليدي إلى التعليم الريادي المواكب للتغييرات السريعة في العالم والتطوير المستمر والارتقاء بمستوى الأداء.
واستعرض الحضور أبرز الآليات لاستمرارية التواصل والتفاعل مع المجتمع والمؤسسات المعنية من الداخل والخارج لاسيما لأعضائه، وعلى أدائهم لرسالتهم النبيلة إيماناً منهم بقدسية هذا العمل، ليكون المجمع وعاءً معرفياً ووسيلة فعالة للتواصل والانفتاح.
كما تم خلال الاجتماع بحث تقرير الهيئة الإدارية للجمعية عن أعمالها المنتهية في 31/12/2015 وإقراره، ومناقشة البيانات المالية الختامية، واستعراض الموازنة العامة التقديرية لعام 2016 وإقرارها، بالإضافة إلى انتخاب مدقق حسابات.
وسيجسد المجمع العربي الدولي لتكنولوجيا الإدارة رسالته الجديدة من خلال برامج متنوعة لتشمل التدريب، وبناء القدرات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والجودة والإدارة المعرفية، والعمل على إقامة الندوات والدورات والمؤتمرات العربية الإقليمية والدولية لخدمة مجتمع العمل وتوثيق الروابط المهنية مع مختلف مراكز تكنولوجيا المعلومات والإدارة والأعمال والوثائق والمعلومات، ويتميز بشموليته واستجابته لحاجات السوق العالمي للتكنولوجيا والإدارة وقدرته على المنافسة بجودته على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.

التعليقات