عاجل

  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" غرب حي تل الهوا جنوب مدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تشن غارات عنيفة على المنطقة الوسطى وشمالها الشرقي بقطاع غزة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جندي من وحدة (إيغوز) الخاصة وإصابة 16آخرين بينهم ستة بجراح خطيرة بمعارك جنوب غزة

تربية سلفيت تعقد مؤتمر المبادرات التربوية الثاني

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم ومحافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، عقدت مديرية تربية سلفيت المؤتمر التربوي الثاني لمديري ومديرات المدارس في المركز الجماهيري بسلفيت بحضور المحافظ اللواء ابراهيم البلوي ومدير التربية امين عواد واماني هواش مدير دائرة الادارات المدرسية في وزارة التربية والتعليم العالي ود.عزمي بلاونة رئيس قسم تطوير المديريات ومدير جامعة القدس المفتوحة د.باسم شلش ورئيس بلدية سلفيت د.شاهر شتية وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت عبد الستار عواد ورئيس الغرفة التجارية الحاج اياد الهندي والنائب الفني فريد عياش ومديري المدارس ومجموعة من رؤساء الهيئات المحلية ذوي العلاقة وعدد من ممثلي اقسام المديرية والشخصيات التربوية.



وافتتح المؤتمر بكلمة ترحيبية لمدير التربية امين عواد ركز فيها على اهمية الصفات القيادية لمدير المدرسة التي تؤثر في مختلف النتاجات التربوية. واوضح بان المبادرات التربوية لمديري المدارس دليل على قصص النجاح لديهم مشيرا الى انه تم تقديم ثلاث وثلاثين مبادرة ركزت على القيم والسلوك وتم اختيار ثمان منها من خلال التحكيم الاولي.



واكد المحافظ البلوي في كلمته على اهمية ترسيخ المعلومات والمهارات في اذهان المتعلمين لا سيما في المراحل العمرية المبكرة والتي من خلالها يمكن غرس القيم الاصيلة الممزوجة بحب الارض والانتماء للوطن، واشاد بالمعلمين ومبادراتهم الريادية. مثمنا دور وزارة التربية والتعليم ومديرية سلفيت وجهودهم المبذولة في خلق المبادرات التربوية الابداعية اللانمطية.



وبدورها اكدت اماني هواش مدير دائرة الادارات المدرسية على ضرورة توفر المدير المبدع المبادر القادر على التغيير الايجابي في مدرسته ومعلميه واوضحت بان الوزارة تناولت في الاعوام الماضية محاورة تركيز عديدة مثل رفع مستوى التحصيل وتحسين اداء المعلمين والسلامة العامة والحد من العنف وثوثيق العلاقة مع المجتمع المحلي وتحسين البيئة المدرسية، في حين تم التركيز على تعزيز القيم والسلوك الايجابي للطلبة هذا العام.



هذا وتم عرض ثماني مبادرات تربوية حملت العناوين "بالقيم نسمو ونرتقي، انا كبرت، صاحب السعادة،لا للعنف بالغناء والموسيقى تحلو المدرسة، الصحفي الصغير، الشيك المدرسي، المعلم يستحق، ارادتنا قوية بحاجة الى تعزيز" وخلال المؤتمر تم تقييم العروض المقدمة من قبل لجنة تحكيم مختصة، ليتم ترشيح اثنتين منها للمشاركة في المؤتمر المركزي على مستوى الوزارة الذي سيعقد في وقت لاحق. ويذكر انه جرى تكريم كافة اصحاب المبادرات التربوية التي تم تقديمها لقسم المتابعة الميدانية بالاضافة الى توزيع الشهادات على المدارس الفائزة في المسابقات التربوية التي نفذها قسم النشاطات التربوية.