جيش الاحتلال تدرب على سيناريو خروج مسلحي غزة من فوق وتحت الارض

جيش الاحتلال تدرب على سيناريو خروج مسلحي غزة من فوق وتحت الارض
رام الله - دنيا الوطن
نشرت القناة العبرية الثانية مقطع  فيديو تدرب فيه جنود الاحتلال على تسلل مسلحين فلسطينيين لأحد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة  واحتجاز رهائن بداخله.

و وفقاً للقناة العبرية الثانية، فإن النفق الاخير الذي كشف عنه في منطقة كرم ابو سالم شرقي مدينة رفح قبل اسبوعين  زاد من حالة التوتر في صفوف الجيش، وسكان الكيبوسات من مغبة تسلل مسلحين عبر النفق  لأحد الكيبوتسات والتحصن بداخله، واحتجاز رهائن  اسرائيليين.

و أوضحت القناة الثانية بأن وحدة عسكرية من لواء جفعاتي تدربت على هذا السيناريو، حيث قام الجنود بشن هجوم مضاد للمسلحين الذين استولوا على احد الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة

و بحسب القناة، فاكتشاف النفق لم يفاجئ قيادة الجيش،  فالجيش يتوقع لهذا السيناريو في كل لحظة،  فالجيش يتوقع ان يدخل المسلحين من تحت الارض ومن فوق الارض للسيطرة على أحد الكيبوتسات.

  و قد تدربت الوحدة بالضبط على هذا السناريو قبل ايام في القرية التعاونية "نافيه"، في منطقة مجمع كيبوتسات اشكول، و كان يمكن رؤية الجنود وهم يهاجمون مبنى عام  بسرعة  واسلحتهم مشهورة وجنود اخرين يعتلون سطح المبنى  ومن ثم جنود اخرين يقتحمون المبنى الذي تحصن بداخله مسلحون فلسطينون، وتم اشتباك معهم ومن ثم سيطر الجنود الاسرائيليين  على المبنيى،وفقاً للقناة العبرية.

و أشارت الى أن التهديدات الاخيرة من قطاع غزة لم تغير نمط التدريبات العسكرية  للواء جفعاتي  ولكن الجيش دائما في حالة تأهب.