الرجوب يبحث مع الأولمبية الدولية آليات وضع استراتيجية لتطوير كافة الألعاب في فلسطين

الرجوب يبحث مع الأولمبية الدولية آليات وضع استراتيجية لتطوير كافة الألعاب في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
 بحث اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، امس الاربعاء، مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ، اليات وضع استراتيجية شاملة لتطوير كافة الألعاب في فلسطين.

وكان الرجوب قد التقى باخ في مقر الاولمبية الدولية في لوزان السويسرية، الى جانب لقائه برئيس مجلس التضامن الاولمبي الدولي، بيرو ميرو.

ووضع الرجوب، مضيفه في صورة اخر المستجدات على صعيد التطوير ومواصلة البناء في الاتحادات الرياضية، وتهيئة كافة الظروف اللازمة لانجاحها في الوصول الى خطط عملية قادرة على بناء فرق وطنية منافسة في كافة الألعاب.

وبحث الرجوب مع باخ، اليات وضع استراتيجية شاملة بمساعدة اللجان الفنية بالاولمبية الدولية، تهدف الى  طوير عمل كافة الاتحادات الرياضية الفلسطينية.

ووضع الرجوب، مضيفه في صورة اخر المستجدات المتعلقة بالانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية، مؤكدا على ضرورة وجود موقف دولي من قبل الاولمبية الدولية يلزم اسرائيل الانصياع للميثاق الاولمبي الدولي، اتجاه فلسطين باعتبارها عضو فاعل بالمنظومة الرياضية الدولية.

واتفق الرجوب وباخ على اليات البدء في انشاء مضمار اولمبي في فلسطين بمواصفات دولية، بمساعدة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ومتابعة اللجنة الأولمبية الدولية.

وجدد باخ موقف الاولمبية الدولية الداعم لكل اشكال تطوير الرياضة في فلسطين، والمساهمة في توفير كل اسباب النجاح والتميز للرياضيين الفلسطينيين من أجل الوصول للمشاركة في كافة المسابقات والدورات الاولمبية القارية والدولية. وبحث الرجوب مع التضامن الاولمبي الدولي، العديد من الافكار التي يمكنها اعانة الاتحادات الرياضية الفلسط نية، على بناء خطط قابلة للتنفيذ، من شأنها زيادة وتحسين مستوى كافة الألعاب.

التعليقات