صوافطة: فوز الكتلة في بيرزيت تتويجٌ لأدائها خلال عام كامل

رام الله - دنيا الوطن
قال القيادي في حركة حماس في محافظة طوباس نادر صوافطة إن فوز كتلة الوفاء الإسلامية في جامعة بيرزيت جاء تتويجاً وثمرة لأدائها خلال قيادتها لمجلس الطلبة على مدار السنة الماضية، حيث استطاعت تحقيق الكثير من الإنجازات، والقيام بالعديد من النشاطات النقابية التي بلغت 320 نشاطاً تميزت بالإبداع والكفاءة العالية، ولاقت إعجاب جموع الطلبة في الجامعة.

وأكد صوافطة في تصريح صحفي له على أن مسيرة الكتلة الإسلامية امتازت خلال الفترة السابقة بتجسيد العمل الوحدوي داخل أروقة الجامعة، بدليل إشراكها للكتل الطلابية الفائزة في انتخابات العام الماضي في مجلس الطلبة على قاعدة التمثيل النسبي، في الوقت الذي تستطيع من خلاله تشكيل المجلس بصورة منفردة حيث يمنحها القانون ذلك، كما امتازت أيضاً بانفتاحها على جميع الطلبة وتقديم خدماتها لهم دون تمييز.

وأشاد صوافطة بدور جامعة بيرزيت في إرساء أسس الديمقراطية والتعددية الفكرية والسياسية بين طلبتها، ودعا الجامعات الفلسطينية الأخرى إلى أن تحذو حذوها، وأن تعمل على إطلاق أجواء الحرية داخل أسوارها.

وتابع: "يجب على كافة الجامعات الفلسطينية في محافظات الوطن السماح للكتل الطلابية بالعمل النقابي دون أية ضغوطات أو استثناءات، والعمل على عقد الانتخابات في وقتها المحدد وعدم تأجيلها لصالح كتلة معينة، وتهيئة الأجواء المناسبة لذلك".