فلسطين والسويد..جهد مشترك متواصل في تطوير مهارات رقابة الأداء في المجال البيئي

فلسطين والسويد..جهد مشترك متواصل في تطوير مهارات رقابة الأداء في المجال البيئي
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية المستشار إياد تيّم على الأهمية القصوى للجهد الفلسطيني السويدي المشترك في تطوير رقابة الأداء في المجال البيئي.

جاء ذلك خلال استقباله في مقر الديوان بمدينة رام الله، وفداً من مكتب التدقيق الوطني السويدي.

وأشار إلى أهمية ما يقدمه مكتب التدقيق الوطني السويدي من تدريب في مجال تطوير قدرة موظفي ديوان الرقابة في مجال رقابة الأداء على البيئة، وفق المعايير الدولية المتبعة. 

واجتمع الوفد السويدي خلال زيارته لديوان الرقابة مع فريق رقابة البيئة، حيث يسعى الفريق لاستكمال مراجعة التقارير المعدة مسبقاً في مجالات مختلفة.

كما جرى مناقشة ومقارنة ملاحظات مكتب التدقيق الوطني السويدي على تقرير مسودة الدراسة الأولية مع نتائج ضمان الجودة الذي نفذه فريق رقابة الأداء في الديوان.

واجتمع الوفد السويدي أيضاً مع لجنة مراجعة التقارير في الديوان، بهدف تعزيز معرفه اللجنة برقابة الأداء والتوصل إلى استيعاب أفضل لدور لجنة مراجعة التقارير في ضمان جودة تقارير رقابة الأداء.

هذا وقدم الوفد السويدي تدريباً لمدراء الإدارات والوحدات في الديوان حول القيادة الظرفية، بهدف تطوير مهاراتهم في القيادة المدنية بما يتلاءم مع التغييرات الحاصلة في الأجهزة النظيرة.

يشار إلى أن هناك اتفاقية تعاون مشترك بين ديوان الرقابة ومكتب التدقيق الوطني السويدي حول تدريب موظفي الديوان في رقابة الأداء في المجال البيئي، والذي انطلق عام 2013.