الحرس الرئاسي يخرج دورة المهارات العسكرية المتقدمة لضباط الجهاز

الحرس الرئاسي يخرج دورة  المهارات العسكرية المتقدمة لضباط  الجهاز
رام الله - دنيا الوطن
اختتم الحرس الرئاسي صباح اليوم في مركز تدريب الحرس الرئاسي بمدينة اريحا دورة المهارات العسكرية المتقدمة التي ضمت مجموعة من ضباط الحرس الرئاسي والتي امتدت على مدار ثلاثة اسابيع كاملة بوصفها دورة مغلقة .

وهذه الدورة تعتبر الاولى التي تأتي ضمن برنامج تدريبي كونها تستهدف كافة منتسبي الحرس الرئاسي في جميع المراتب العسكرية .

جاءت هذه الدورة ضمن الرؤية التطويرية للحرس الرئاسي وبتعليمات ومشاركة قائد الحرس الرئاسي  اللواء منير الزعبي وذلك سعياً نحو استدامة حالة الجهازية التامة لدى كافة منتسبي الجهاز من النواحي الجسدية والذهنية والمهارات العسكرية بمختلف تخصصاتها .

فقد شملت هذه الدورة مهارات اللياقة البدنية والمشاة والامن والحماية والرماية والنزول عن الابراج وقفزات الثقة والمهارات التكتيكية .

في هذا السياق وخلال حفل التخريج أكد اللواء منير الزعبي قائد الحرس الرئاسي ان هذه الدورة الاولى وسوف يتبعها مجموعة من الدورات لتكون بذلك قد شملت كافة ضباط الحرس الرئاسي  ثم ننتقل  بعد ذلك لتكون هناك دورات مشابهة لمختلف  المنتسبيين من صف ضباط وجنود الحرس الرئاسي .

واكد اللواء الزعبي ان هذه الدورة جاءت ضمن الرؤية التطويرية المتجددة في الجهاز والتي تسعى الى تحقيق هدفه برفع وتطوير الكفاءات والقدرات الامنية والعسكرية لكافة منتسبي الحرس ليبقوا دائما في الجاهزية التامة .

من جهتهم عبّبر المشاركون في الدورة خلال كلمة الخريجيين عن سعادتهم وشعورهم بالفخر والاعتزاز للمشاركة بهذه الدورة دون تمييز بين الرتب العسكرية ولانها كذلك مكنتهم من الاطلاع على كافة انواع المهام التي يقوم بها الحرس الرئاسي كما انها ساعدتهم في استعادة خبراتهم في مختلف الجوانب العسكرية من لياقة ومشاة ورماية وامن وحماية شخصيات ونزول الابراج والسباحة ومهرات تكتيكية وعملياتية .