"أحلام لم تراودني" .. فيلم فلسطيني في "هوليود" من إنتاج الفنان اياد حجاج

"أحلام لم تراودني" ..  فيلم فلسطيني في "هوليود" من إنتاج الفنان اياد حجاج
رام الله - دنيا الوطن - نجوى شمعون

ما الذي يريد أن يُوصله الفنان والمنتج اياد حجاج في فيلمه الذي ينتجه حديثاً أحلام لم تراودني،صناعة فيلم عمل ليس بالشاق، إنها الحواس مجتمعة لتُبصر، أن يحمل الفيلم رسالة ما لجمهور أتعبته الحياة بصراعاتها التي هي من صنيعة  البشر،وقد مارسوا شتى أنواع التفرقة والعنصرية والتحيز لثقافة ما أو عرق ما،هو العمل الشاق في أن تخلق الوعي للمُشاهد الذي ،لربما ساهم في تغيير نظرته للآخر وسط الخراب الذي صنعناه جميعاً.

أعلن الفنان والمنتج اياد حجاج عن بدء العمل على فيلم روائي من انتاج شركته  "Missing Peace Pictures  " . الفيلم الذي أطلق عليه اسم (Dreams I Never Had) “ أحلام لم تراودني”.  الفيلم مستوحى من قصة حقيقية  لفتاة أجبرت على العمل كخادمة في منزل عائلة أمريكية غنیة.

 قال حجاج" أنه تعاقد مع الممثلة الأمريكية الشهيرة  Robin Givens التي عملت على عدة أفلام و مسلسلات تلفزيونية من أشهرها  "Head of The Class" و "Spark". و بطلة فيلم "Boomerang" مع الفنان العالمي "Eddie Murphy".

كما و تعاقد  مع  "Tracy Melchior" إحدى بطلات المسلسل العالمي "The Bold and The Beautiful".

و الممثل "Adam Huss" أحد أبطال مسلسل "POWER" على المحطة الأمريكية "STARS". و الممثل و الكاتب الأمريكي الكبير  "George Saunders" 

تدور أحداث الفيلم الدرامي في منطقة  Chino Hills, California ،وقد فضل المنتج حجاج اختيار وجوه جديدة لأبطال الفيلم،" لیلى" فتاة اضطرت للعمل كخادمة في منزل عائلة أمریكیة مصریة. لیلى  تصاحب بستاني العائلة الشاب أمیلیو، وھو من أصول مكسیكیة و يعيش بصورة غیر شرعیة، صداقتھما تعبر بھما عبر یأسھم وحیاة ملیئة بالعزلة، وفي نھایة الأمر تلھمھما لطریق التحرر. "أحلام لم تراودني "

الفيلم یعالج معاناة الأطفال "المھمشين" في  أمریكا وھم من یجب علیھم أن یعیشوا ویعملوا في الخفاء، سواء باختيارهم ِأو أجبروا على ذلك. أبطال ھذه القصة الشباب بالكاد یستطیعون أن یحلموا في تحقیق ما یحظى به الأمریكیون ،في التعلیم، الحقوق والامتیازات، والأمن، وحقهم في المواطنة. مدة الفیلم 90 دقیقة وصانع الفيلم يأمل  أن یتخلى كل من یشاھده عن التعصب ضد الناس الذین یختلفون معهم من حیث العرق أو الدیانة أو الثقافة،في رسالة واضحة نحو التسامح والحب والسلام الداخلي لنا وللآخرين.

اياد حجاج فنان تألق في أمريكا رسالته التسامح والحب ،هدفه الأول الوصول بأفلامه لمستوى إنساني يليق، و رغم الصراعات التي نعيشها جميعاً، يأمل حجاج أن يعبر بنا من خلال أفلامه التي يمثلها وينتجها للجمهور وللمهتمين أن تقلل من حدة الصراعات المتواجدة على أرض الواقع، وتحد من الحروب في الكون الذي نعيشه.

حجاج أنتج العدید من الأفلام وقد شارك مؤخرا شارك في انتاج فیلم Rapture Ranch بطولة Lorenzo Lamas . إضافة إلى ذلك، عمل حجاج كمستشار ثقافي للعدید من الأفلام ً الكبیرة والبرامج التلفزیونیة. الأفلام المتنوعة والمتعددة  حیث عمل مع نجوم ونجمات مثل شارون ستون وجون فویت.

ليزا سافي شاركت الفنان حجاج في فیلمین قصیرین: " Not in My Back Yard" ، و احداثه تدور  حول مدرس ریاضیات فلسطیني عمل في مدینة صغیرة  نائية، و World of Wargames  وأحداث الفيلم تدور حول دولتین تتنافسان مع بعضھما البعض في معركة افتراضية بمشاركة أفضل أربعة محاربین لدیھم.

هذا وجدير بالذكر حجاج الآن في المرحلة التحضيرية لفيلمه  "Dreams I Never Had" وھو یؤمن أن ھذا الفیلم بالإضافة لما یحتویه من قیم كالاستغلال والتعصب لھي قادرة على أن تجذب جمھورا عریضا مثل "Precious " ،"Beasts of the Southern Wild "، "Room " المعروفة الأفلام جماھیر لیضاھي  ”Slumdog Millionaire "

و كما عاهدنا الفنان و المنتج  إياد حجاج بدعم الفنانين العرب الذين يرغبون في العمل في هوليوود،أصر على أن يكون مخرج الفيلم عربيا،حيث  تعاقد حجاج مع المخرج المصري محمود كامل لإخراج الفيلم الذي من المقرر أن يبدأ تصوير  الفيلم في منتصف شهر مايو القادم.

التعليقات