لجنة زكاة نابلس المركزية تستكمل استعداداتها لافتتاح مجمع نابلس الطبي

لجنة زكاة نابلس المركزية تستكمل استعداداتها لافتتاح مجمع نابلس الطبي
رام الله - دنيا الوطن
استكملت لجنة زكاة نابلس المركزية، استعداداتها لافتتاح مجمع نابلس الطبي، التابع للجنة في إطار جهدها لتوفير خدمة طبية لشرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني.

وقال الحاج سامح طبيلة، رئيس لجنة زكاة نابلس المركزية، ان المجمع أعيد تأهيله ودبت فيه الحياة بفضل جهود أهل الخير في الداخل والخارح، والهدف منه تقديم خدمة أفضل للمواطن بعيدا عن أي شكل من إشكال التنافس مع المؤسسات الطبية الأخرى في البلدة بل التناغم معها.

وقال الدكتور احمد الهندي مقرر اللجنة الصحية في اللجنة أن المستوصف يقع في الجهة الغربية لمدينة نابلس أسفل مسجد الروضة برفيديا، وكان يطلق عليه سابقا مستوصف التضامن، وقد أسسته لجنة زكاة نابلس العام 1985 بتبرع من دولة الكويت والمحسنين من داخل الوطن وخارجه.

وقال طبيلة أن الأهداف من وراء إعادة إحياء المجمع توفير الخدمات الصحية الأساسية والتخصصية، والأرتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والتواصل والتنسيق مع المؤسسات الصحية في داخل وخارج الوطن، وتخفيف الأعباء المالية عن الأسر الفقيرة والمهمشة.

وأشار طبيلة إلى أن المجمع كان يضم سابقا عيادات متعددة الاختصاص من الطب العام والعيون والأسنان والنسائية والأنف والحنجرة وتفتيت الحصى علاوة على المختبر والصيدلية.

وأشار الدكتور الهندي أنه على رأس الأولية في المجمع تفتيت الحصى ويشمل الحوامل والأطفال ومركز تنظير هضمي بأحدث الآلات والأساليب وجهاز رنين مغناطيسي متطور غير متوفر منه في فلسطين ومركز خاص بالسمعيات لذوي الاحتياجات الخاصة والتمريض المنزلي للمرضى للكهول والمعاقين وتطوير مركز العيون والتواصل مع المؤسسات خارج الوطن للوصول إلى التشخيص الكامل ووضع العلاج المناسب وهذه الخدمة موجودة بالمجمع ومتصلة مع دولة الكويت ومن ثم مع أمريكا وعيادات متخصصة شاملة لكافة التخصصات,

وقال الهندي أن المجمع الطبي ان المجمع سيكون له رسالة إنسانية وطبية واضحة وسيساهم في مساعدة ألاف الأسر الفلسطينية.