جمعية ترقوميا الخيرية تناقش تحسين خدمات الاسعاف الاولي بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني

جمعية ترقوميا الخيرية تناقش تحسين خدمات الاسعاف الاولي بالتعاون مع الهلال الاحمر الفلسطيني
رام الله - دنيا الوطن
ضمن الجهود التي تبذلها جمعية ترقوميا الخيرية لتحسين خدمات الرعاية والاسعاف الاولي والمساهمة في حصول الفئات المهمشة والضعيفة من ابناء شعبنا في منطقة ترقوميا والمناطق القريبة على خدمات رعاية صحية أولية ذات جودة عالية مبنية على أسس مجتمعية في كافة الظروف.

تم عقد اجتماع في مقر جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني فرع الخليل ضم كل من ادارة جمعية ترقوميا الخيرية وعدد من الكوادر في بلدة ترقوميا مع الحاج سميح ابو عيشة امين سر المكتب التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ورئيس الجمعية فرع الخليل والدكتور حجازي أبو ميزر، مدير خدمات الإسعاف والطوارئ في فرع الهلال الأحمر بالخليل ومسؤول العلاقات العامة شادي ابوساكور، وتم مناقشة اليات عمل تحسين خدمات الرعاية الصحية الاولية وتوفير سيارة اسعاف مع طاقمها في ترقوميا للعمل على مدار الساعة .

حيث اشاد م. محمد ابو دبوس رئيس جمعية ترقوميا الخيرية بدور جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الرائد في بلسمة الجرح الفلسطيني ، في كافة الجوانب وعلى كافة الأصعدة ، والتي عملت الجمعية خلال مسيرة عطائها على الحفاظ على مقدراتها البشرية والمادية وعملت على وتطويرها ورفدها بكل ما هو جديد ويخدم ابناء شعبنا في كافة اماكن تواجده.

وطالب بضرورة استمرار خدمات الرعاية الصحية الأولية وتطويرها؛ من خلال توفير سيارة اسعاف مع طاقمها الطبي على مدار الساعة كخطوة اولى حيث ستوفر الجمعية الخيرية مقر وخدمات عامة للاسعاف وطاقمها في مركزها الطبي والعمل على إقامة مركز للرعاية الصحية الأولية وتأمين المواد الطبية بهدف استخدامها في أوقات الطوارئ في بلدة ترقوميا.

بدوره ثمن الحاج سميح ابو عيشة امين سر المكتب التنفيذي لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ورئيس الجمعية فرع الخليل هذا الاهتمام من طرف ادارة وكادر جمعية ترقوميا الخيرية في سبيل تقديم خدمة الرعاية الاسعاف الاولي في بلدة ترقوميا ، وطالب بتقديم مساهمة مجتمع محلي في ادارة مركز الرجاء لرعاية وتأهيل المعاقين التابع لجمعية، واكد على ضرورة تفعيل دور الهلال الاحمر في ترقوميا والخطوط الغربية من خلال تعميق التواصل بين الهلال الاحمر ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأعرب عن اهتمامه الكبير في تطوير القطاع الصحي في محافظة الخليل ووضع كافة الإمكانات المتاحة لخدمة المواطنين و مدى انعكاساته الايجابية على المواطن الفلسطيني و حياته

وسرد الدكتور حجازي أبو ميزر، مدير خدمات الإسعاف والطوارئ في فرع الهلال الأحمر في الخليل التاريخ الحافل لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني وان من اولى المراكز الصحية التي تم افتتاحها في فلسطين كانت في ترقوميا قبل عشرات الاعوام ، وانهم على استعداد تام للتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي والجمعية الخيرية لتقديم خدمة الاسعاف الاولي لكافة المواطنين في اقرب فرصة ممكنة.

يذكر ان بلدة ترقوميا يقطنها ما يقارب 20 الف مواطن وهي تتوسط بلدات الخطوط الغربية وهي تكتسب اهمية لموقعها ، وتكرر حوادث الوفاة بسبب عدم وجود خدمة الاسعاف الاولي وسيارة اسعاف مجهزة وغياب خدمات الرعاية الصحية الاولية .