عاجل

  • الهلال الأحمر: نقل إصابة ثانية من مخيم نور شمس بطولكرم جراء اعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال

إمام الحرم المكي: حفاظ القرآن مَنْ أبعدوا الناس عن الأفكار المنحرفة

إمام الحرم المكي: حفاظ القرآن مَنْ أبعدوا الناس عن الأفكار المنحرفة
رام الله - دنيا الوطن 
أكد فضيلة إمام المسجد الحرام الدكتور ماهر بن حمد المعيقلي أن حفظ القرآن الكريم شرف لا يعدله شرف وعز ورفعة لصاحبه في الدنيا والآخرة، مبيناً أن الخيرية تكمن في تعلم القرآن وتعليمه، كما قال ذلك رسول الهدى صلى الله عليه وسلم: (خيركم من تعلم القرآن وعلمه)، مشدداً على أن حافظ القرآن لابد أن يكون ملتزماً بما جاء به القرآن الكريم من أخلاق رفيعة ومعاملة حسنة، بعيداً عما يخالف منهج القرآن الكريم الداعي إلى الوسطية والاعتدال.

جاء ذلك خلال رعاية فضيلة الدكتور المعيقلي للحفل الكبير الذي أقامه مجلس أمناء موارد الجالية الإسلامية بجامع كولون الكبير بهونج كونج، اليوم بحضور آلاف المسلمين والعديد من الشخصيات الإسلامية.

وأضاف فضيلة إمام الحرم المكي يقول: إن طلاب تحفيظ القرآن الكريم الذين يحملون في صدورهم القرآن، هم من أبعد الناس عن الأفكار المنحرفة التي لا يقدم عليها إلا الجهال الذين ضلوا طريق القرآن.

واختتم فضيلته كلمته سائلاً الله أن يجزي خادم الحرمين الشريفين على جهوده المباركة في خدمة العمل الإسلامي في مختلف مجالاته، كما سأل
الله أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه من القول والعمل.

وكان الحفل قد بدأت فقراته بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى رئيس مجلس أمناء الجالية الإسلامية بهونج كونج الأستاذ قمر الزمان منهاس كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره لفضيلة إمام الحرم على رعايته للحفل وتشريفه، واصفاً الرعاية بالشرف الكبير لمسلمي هونج كونج عموماً.

 وألقى المفتي العام لهونج كونج الشيخ محمد أرشد كلمة شكر فيها خادم الحرمين الشريفين على عنايته ورعايته للمسلمين عموماً، مؤكداً أن زيارة العلماء والدعاة وأئمة الحرمين الشريفين تمثل الدعم المعنوي الكبير للمسلمين؛ لأنهم يؤدون بزيارتهم رسالة عظيمة وهي رسالة المملكة العربية السعودية راعية الأمن والسلام والإسلام التي تفخر بخدمة المسلمين وتحتضن أقدس بقعتين في الدنيا؛ مكة والمدينة.

وفي ختام الحفل سلّم فضيلة الدكتور المعيقلي الجوائز للطلبة الخاتمين، كما قدم للأساتذة المعلمين الهدايا التذكارية.

سبق

التعليقات