طلبة قسم العلاقات العامة والإتصال يستضيفون السيدة أمل دراغمة المصري في ورشة عمل

طلبة قسم العلاقات العامة والإتصال يستضيفون السيدة أمل دراغمة المصري في ورشة عمل
رام الله - دنيا الوطن
إستضاف طلبة من قسم العلاقات العامّة والإتصال في جامعة النجاح الوطنية، يوم الأحد الموافق 17/4/2016، السيدة أمل دراغمة المصري، مدير عام مجموعة أوغريت، في ورشة عمل عنوانها "عالم العلاقات العامة"، وذلك في قاعة المؤتمرات في مكتبة الحرم الجامعي الجديد.

وتأتي هذه الإستضافة ضمن مساق مشروع التخرج ومشروع تخرج مجموعة من الطلبة حمل عنوان "مجلة عالم العلاقات العامة".

وحضر الورشة الدكتور عبد الكريم سرحان، رئيس قسم العلاقات العامة والإتصال في جامعة النجاح، والدكتورة سمر الشنار، مدرّسة المساق وعضو هيئة تدريس في قسم العلاقات العامة والإتصال، بالإضافة لعدد من أعضاء هيئة التدريس وعدد من طلبة القسم.

ورحب الدكتور سرحان بالسيدة المصري، شاكرأ تلبية دعوتها وحضورها للورشة من أجل تقديم خبرتها المميزة ونقلها لطلبة قسم العلاقات العامة.

وبدورها تحدّثت الدكتورة الشنار عن جهود المرأة الفلسطينية الريادية، مشيرةً إلى أن السيدة المصري هي نموذج المرأة القلسطينية الناجحة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة بشكل خاص، شاكرة ً فريق مجلة عالم العلاقات العامة على جهودهم في نجاح الورشة.

وعبّرت السيدة المصري عن سعادتها لوجودها في جامعة النجاح، معبّرةً عن فخرها بقسم العلاقات العامة في الجامعة، ومُتحدثةً عن تجربتها وضرورة ربط المادة النظرية بالمادة العملية، كما قدّمت نصائح عديدة للطلبة أهمها ضرورة إمتلاك مهارات الحديث ولغات إضافية أخرى تمكنهم من الحصول على فرص عمل بصورة أفضل، مشجعةً الطلبة على إمتلاك مهارات الكتابة الصحيحة لكتابة الأخبار والتقارير والمنشورات، مبيّنةً دور مواقع التواصل الإجتماعي، ومناقشةً عدة محاور أهما التخطيط وإدارة الأحداث وكيفية إدارة الأزمات، والبروتكول والإتيكيت.

وفي الختام تم فتح باب النقاش، حيث قام الطلبة بتوجيه إستفساراتهم للسيدة المصري للإستفادة من خبراتها الطويلة في مجال العلاقات العامة وسوق العمل، كما قام الطلبة بتكريم الضيفة بدرع تذكاري.

يُذكر أن السيدة المصري "المرأة النموذج" حائزة على لقب أفضل ريادية وسيدة أعمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2014، حيث تعتبر من أهم النساء العربيات الأكثر تأثيراً في مجال العلاقات العامة في فلسطين، وهي رئيسة تحرير ومدير عام مجلة "ميدل ايست بزنس نيوز".