تربية قلقيلية تختتم مسابقاتها الفنية على مدار يوميين حافلين

تربية قلقيلية تختتم مسابقاتها الفنية على مدار يوميين حافلين
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وعلى مدار يومين متتاليين جملة من المسابقات الفنية، وذلك  ضمن خطة الأنشطة الثقافية والعلمية والفنية والتي وضعت لتكون منسجمة مع خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي لهذا العام، وقد اشتملت هذه المسابقات على مسابقة التمثيل المسرحي والغناء الفردي والجماعي والعزف وأفضل لوحة تراثية أدائية.

 وقالت نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ان هذه المسابقات تكشف عن المواهب الفنية لطلبتنا وان النشاطات تسير جنبا إلى جنب مع العملية التعليمية وأنها مكملة لشخصية الطالب السوي، مثمنة دور قسم النشاطات في المديرية على نشاطه الدؤوب ودوره البارز في اكتشاف هذه المواهب، وشاكرة قسم الإشراف التربوي على تعاونه في تحكيم هذه المسابقات .

 خضر عودة النائب الفني لمديرة التربية والتعليم شكر جميع المدارس والطلبة المشاركين وقال ان هذين اليومين شهدا فقرات متنوعة وان هذه المسابقات بمثابة مهرجان فني واحتاج الكثير من الجهد والتدريب والتنسيق، والذي يأتي ضمن منهجية تفعيل الانشطة الطلابية في المدارس كرافعة لتعزيز انتماء الطلبة، وتفعيل دور المدرسة مصدر الهام واشعاع فني ثقافي.

من جانبه اشار معاذ نزال رئيس قسم النشاطات ان هذه المسابقات التي وضعت بداية العام ضمن الخطة المرسومة قد أنجزت رغم المعيقات التي ألمت بالعملية التعليمية، موضحا بان الانشطة الفنية تهدف الى استكشاف الذائقة الفنية لدى الطلبة، وصهر مهاراتهم الفنية في بوتقة الابداع.

وفد اشرف على سير المسابقات وتحكيمها كل من :  ضياء نصار مشرفة المرشدات، احمد خروب مشرف الكشافة، مقبل عواد مشرف الموسيقى ، والمشرفات التربويات نجوى مجد ،سبأ خضر ونائلة نزال .