المدفعية التركية تقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا

المدفعية التركية تقصف مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا
رام الله - دنيا الوطن- وكالات 
قصفت القوات المسلحة التركية السبت 2 أبريل 2016 بالمدفعية مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، وفق ما ذكرت تقارير صحافية تركية.

وأفادت وكالة دوغان التركية للأنباء أن مدافع من نوع هاوتزر قصفت من منطقة كيليس التركية أهدافا في محيط مدينة اعزاز في شمال سوريا.

ويسري وقف هش لإطلاق النار في سوريا بدعم تركي، لكنه لا يشمل الأراضي الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية وجبهة النصرة التابعة للقاعدة.

وهي المرة الأولى منذ أوائل آذار/مارس 2016 التي ترد فيها تقارير عن قصف تركي لمواقع تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وأوضحت الوكالة أن القصف المدفعي التركي يأتي في أعقاب غارات جوية على المنطقة نفسها شنتها مقاتلات التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت انه تم تشديد الإجراءات الأمنية في منطقة الحدود التركية، التي سبق وان تعرضت سابقا لقصف دام من قبل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وقصفت المدفعية التركية في منتصف شباط/فبراير 2016، على مدى أيام متتالية، أهدافا لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري داخل سوريا، وقال الجيش التركي انه بقصفه هذا كان يرد على مصادر النيران.

لكن تركيا لم تقصف أي مواقع يسيطر عليها مقاتلون أكراد سوريون داخل سوريا منذ دخول وقف أطلاق النار حيز التنفيذ في 27 شباط/فبراير.

وحضت واشنطن أنقرة على عدم قصف مواقع حزب الاتحاد الديموقراطي وميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التابعة له.

وفي حين تعتبر أنقرة حزب الاتحاد الديموقراطي حزبا إرهابيا على غرار حزب العمال الكردستاني في تركيا، فان واشنطن تعتبر وحدات حماية الشعب الكردية القوة القتالية الأكثر فعالية على الأرض ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وتريد من تركيا التركيز على محاربة الجهاديين.

وأشادت واشنطن بالدور التركي في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامية، لكن مسؤولين أميركيين حضوا أنقرة على بذل المزيد في هذا الإطار.

التعليقات